الربيعة يكشف إنجازات وزارة الصحة في 5 أعوام

الربيعة يكشف إنجازات وزارة الصحة في 5 أعوام
الربيعة يكشف إنجازات وزارة الصحة في 5 أعوام
كشف وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة إن وزارته حققت خلال الخمس سنوات الماضية العديد من الإنجازات، وذكر منها الناس كانت تعاني في 2015 من الحصول على موعد، أما الآن فمن خلال تطبيق "موعد" أو "صحتي" يستطيع الحصول على الموعد بشكل سريع جدا.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية بعنوان "رؤية 2030 تصنع فرص المستقبل"، بمشاركة عدد من الوزراء، رؤساء برامج تحقيق رؤية السعودية 2030.

وأضاف أنه منذ إطلاق هذه الخدمة منذ عامين ونصف العام، تم إنجاز أكثر من 67 مليون موعد، وتصل المواعيد يوميا إلى قرابة 150 ألف موعد، ويستفيدون من الخدمات الصحية التي تقدم لهم في جميع المستشفيات والمراكز الصحية.

وأكد وزير الصحة أن هناك الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تقدم للمواطنين والمقيمين عن بعد، منها مركز الاتصال 937 ويصل عدد الاتصالات اليومية على هذا المركز إلى أكثر من 140 ألف شخص، ويقدم خدمات كثيرة منها خدمات الاستشارات الطبية عن بعد، فكثير من الناس حاليا لا يحتاجون الذهاب إلى مستشفى أو مركز صحي بل يمكنهم الاتصال على 937 للحصول على الخدمة الطبية مباشرة، ويمكنهم أيضا الحصول على وصفة طبية إلكترونية.

وأضاف: لدينا أيضا تطبيق "صحة" الذي يتيح التواصل مع الطبيب عن بعد والجميل في هذه الخدمة أن المواطن يستطيع الحصول على هذه الخدمة ولو كان في أي مكان من العالم.

وفيما يتعلق بالجائحة، رأينا الكثير من الإنجازات فلدينا مراكز للفحص منتشرة في جميع المناطق، ومن خلال تطبيق "صحتي" يعلن يوميا عن أكثر من 30 ألف موعد بالإضافة إلى إرسال أكثر من 60 ألف نتيجة للفحص عن طريق التطبيق.


السابق توكلنا يسجل رقما قياسيا جديدا
التالى وزير السياحة: جودة الحياة يتبعه 13 جهة ونعمل على 130 مشروعا