أكدت المؤسسة العامة للتقاعد، رفضها لما بثته قناة فضائية محلية عبر أحد البرنامج، مما اعتبرتع سخرية من أوضاع المواطنين المتقاعدين.

وقالت الهيئة في بيان لها، أن ما بثته القناة لا يعكس عموم الواقع أو الدور الإيجابي الذي يضطلع به السعودي المتقاعد، وأعربت عن اعتزازها بعملائها المتقاعدين من الخبرات الوطنية العظيمة، والتي أسهمت عبر تاريخها الوظيفي في دفع عجلة التنمية والاقتصاد.

وشددت على رفضها بث مواد إعلامية، من شأنها العمل على إثارة الكراهية بين المواطنين أو تمس بالاحترام اللائق لمن أفنوا أعمارهم في خدمة الوطن.

ومن جابها أكدت هيئة الإذاعة والتلفزيون مساء الجمعة، كامل تقديرها واحترامها للمتقاعدين، مشددة على أنها لا تقبل الإساءة لهم أو الانتقاص منهم بأي شكل كان.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن ما جاء في فقرة ترفيهية في برنامج “اسأل السعودية” حول المتقاعدين تم تفسيره بشكل لا يتفق مع أهداف البرنامج، وأضاف البيان: ” المتقاعدون هم الذين خدموا بلادنا بإخلاص وأفنوا عمرهم في خدمة الوطن، وإيمانا من الهيئة بدورهم شملت الدورة البرامجية الجديدة برنامج (1000 ميل) الذي يستعرض قصص نجاح المتقاعدين الذين خدموا الوطن ويتم استعراض إنجازاتهم وإسهاماتهم الخالدة”.