إغلاق 3 مراكز شهيرة في جدة لهذه الأسباب

إغلاق 3 مراكز شهيرة في جدة لهذه الأسباب
إغلاق 3 مراكز شهيرة في جدة لهذه الأسباب
أغلقت أمانة جدة أمس الأربعاء 104 منشآت تجارية، منها ثلاثة مراكز شهيرة مخالفة لتعليمات الإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار فيروس ، وذلك خلال الجولات الميدانية في نطاق 19 بلدية فرعية.

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة محمد البقمي، أن الفرق الميدانية نفذت 380 جولة تفتيشية من خلال البلديات الفرعية، مشيرا إلى أن الأمانة أعدت خططاً لتنفيذ حملات ميدانية مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، للوقوف على التزام المنشآت بتطبيق القرارات الصادرة عن وزارة الداخلية، ومؤكداً في الوقت ذاته استمرار الجهود الخاصة بالإجراءات الاحترازية في مكافحة فيروس كورونا المستجد، وعدم التهاون مع المخالفين وفق التعليمات الصادرة.

يذكر أن الأمانة نفذت خلال الفترة الماضية، جولات رقابية على المحال والأسواق وقاعات الأفراح، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات وإجراءات الوقاية المتبعة بارتداء الكمامات ووجود المعقمات، ومسافة آمنة بين المتسوقين، وتطبيق البروتوكولات، حيث بلغ عدد المواقع التي تم غسلها وتطهيرها وتعقيمها 6652 موقعاً، بعدد آليات معدات وحاويات 62324 جرى تطهيرها وتعقيمها. كما نفذت الأمانة حملة بمشاركة نحو 2000 متطوع من عدة جهات حكومية وخاصة، للتوعية بالإجراءات الاحترازية في الواجهات البحرية، والمرافق العامة والأسواق التجارية، للمساهمة في رفع مستوى الوعي بضرورة الالتزام باتباع الإجراءات الوقائية.


التالى مشروع من الشغف إلى الواقع