محفظة سواعد تفتح طرق الاستثمار لـ 247 أسرة

محفظة سواعد تفتح طرق الاستثمار لـ 247 أسرة
محفظة سواعد تفتح طرق الاستثمار لـ 247 أسرة
رسمت «محفظة سواعد» بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في أبو عريش طريقاً جديداً، لحياة 247 أسرة من أهالي المحافظة ومراكزها منذ انطلاق المحفظة مطلع عام 2019، وحتى نهاية شهر سبتمبر الحالي، حيث برزت محفظة «سواعد»، كمشروع اجتماعي حقق أهدافاً أسهمت في نقل الأسر من الرعوية والاحتياج، لتكون أسرًا منتجة وفاعلة تحقق الاكتفاء المعيشي، وذلك بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية.

دعم النجاح

بلغت تكاليف مشاريع المحفظة أكثر من 3350000 ريال، وذلك خلال عام و9 أشهر من تدشين المحفظة القائمة بمبلغ 2.000.000 ريال، فيما لا يزال الدعم متواصلاً للمشاريع، عبر المحفظة التي تمثل أبرز برامج وحدة الأسر المنتجة باللجنة، التي حرصت على تعزيز دورها التنموي، والعمل على استثمار كافة الموارد المتاحة لتكون اللجنة نموذجًا في دعم الشباب والأسر ودفعهم للأمام نحو النجاح.

مشاريع نسائية

اهتمت لجنة التنمية الاجتماعية بأبو عريش بدعم النساء إلى جانب الرجال، فبرزت مشاريع نسائية متنوعة ضمن المشاريع الحاصلة على دعم من محفظة «سواعد»، حيث نجحت مريم عياشي في تنجيد الأثاث والكنبات، وبرزت فاطمة سرداب في مشروعها لتنسيق المناسبات، فضلاً عن مشروعات في المشغولات اليدوية والطهي المنزلي وإعداد الحلويات.

تنمية الاهتمامات

بعمر جاوز 60 عاماً، استثمرت المواطنة سعيدة مرجان التمويل الذي قدمته لها المحفظة بتنمية أبو عريش، لتنمّي اهتمامها بالفل الجازاني، بتسويقه وبيعه لمناسبات الأعراس وغيرها من المناسبات الاجتماعية التي يحرص فيها الأهالي على اقتناء الفُل، مما أسهم في نجاح مشروعها الاستثماري بتحقيق عوائد مادية مجزية، وتوفر أسباب الحياة الكريمة. أما المواطنة رعناء على مخترش فشقت طريقها الاستثماري بعد الحصول على التمويل، عبر مشروع متميز في تعبئة العسل ومشتقاته.

محفظة سواعد بتنمية أبو عريش لتمويل المشاريع

- 2019 بداية الانطلاق

- 247 أسرة مستفيدة

- أكثر من 3 ملايين قيمة المشاريع الممولة

أبرز المشاريع الممولة من المحفظة

بيع وصيانة الجوالات

تربية الماشية

تغليف الهدايا

التجميل النسائي

تعبئة العسل ومشتقاته

تسويق النباتات العطرية

تنسيق المناسبات

صناعة البهارات

الأثاث المنزلي

المشغولات اليدوية

الطهي

صناعة الحلويات


السابق أمانة تبوك تحدد موعد سحب القرعة للأراضي السكنية
التالى لطيفة الشعلان تحسم مسألة وجوب التشهير بالمتحرش بعد إقرار العقوبة!