وزير الموارد البشرية يعتمد تأسيس الجمعية السعودية للرعاية الصحية المنزلية

اعتمد معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي على تأسيس الجمعية السعودية للرعاية الصحية المنزلية رقم  151824  وتاريخ 12 / 10 / 1442هـ بمنطقة الرياض لخدمة المرضى وذويهم وفيما يصب في مصلحة الوطن ورفعة أبنائه.

وتعد الجمعية التي يرأس مجلس إدارتها الدكتور سالم الضاحي, وتشغل الأخصائية خلود محمد الحربي موقع نائبة رئيس المجلس, والأستاذة سارة مطلق الحارثي مشرفة مالية بالإضافة لأربعة عشر عضواً من متخصصين صحيين ومستشاريين وكفاءات ذوي خبرات في مجال الرعاية الصحية المنزلية، تعد اللبنة الأولى من نوعها على مستوى المملكة في هذا المجال.

وقد أكد رئيس الجمعية الدكتور سالم أحمد الضاحي في الاجتماع الأول المنعقد يوم السبت الماضي على ضرورة أن تدعم جهود الجمعية صناعة الرعاية الصحية المنزلية وفق أفضل الممارسات المعمول بها, وقد صوتت الجمعية العمومية للجمعية بالإجماع لترشيح د. رشيد بن صالح العيد مديراً تنفيذياً للجمعية نحو البدء في تنفيذ خطة المائة يوم الأولى المعتمدة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وعمل كل الاجراءات اللازمة لبدء نشاطات الجمعية وإسهاماتها لتحقيق أهدافها.

السابق «الغرف السعودية»: 6 تحديات تواجه القطاع الخاص بعد انتهاء جائحة «كورونا»
التالى منظمة الصحة العالمية: السعودية أنموذج للسياسات الحكيمة للسيطرة على “كورونا”