تشهير وتحذير من استهلاك مياه السمو اكوا.. فورا تخلصوا منها

تشهير وتحذير من استهلاك مياه السمو اكوا.. فورا تخلصوا منها
تشهير وتحذير من استهلاك مياه السمو اكوا.. فورا تخلصوا منها
محليات
29 يونيو، 20200

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استهلاك عبوات مياه “السمو اكوا” ذات الحجمين (4 جالون و200 مل) التي تنتجها شركة مصنع السمو لإنتاج مياه الشرب المحدودة بمدينة الدمام، لتجاوزها الحدود القصوى المسموح بها من مادة البرومات.

نتائج التحاليل المخبرية

وأوضحت الهيئة أنها حلّلت عيّنات من مياه الشرب المعبأة المنتجة محلياً من دفعات عدة وتواريخ إنتاج مختلفة وأحجام متنوعة، لتحديد مدى مطابقتها للمواصفة القياسية الخليجية رقم (1025/2014 مياه الشرب المعبأة) التي حددت النسبة القصوى المسموح بها من مادة البرومات بـ”10 جزء في البليون”، وأوضحت نتائج التحاليل المخبرية لعينات من مياه السمو اكوا ذات الحجمين (4 جالون و200 مل) تجاوزها الحدود القصوى المشار إليها.

تجنب استهلاك المنتج والتخلص منه

وأوصت “الهيئة” المستهلكين بتجنب استهلاك المنتج والتخلص مما لديهم منه، مشيرة إلى أنها اتخذت الإجراءات اللازمة لإيقاف خطوط الإنتاج لعبوات حجم ( 4 جالون ، 200 مل )، وقامت بضبط وحجز الكميات المنتجة لتلك العبوات، وإلزام المصنع بسحب منتجاته من الأسواق، حتى يلتزم بالحدود المسموح بها من “البرومات”. وتوجد مادة البرومايد في المياه بشكل طبيعي، ونتيجة تعرض المياه لعمليات التعقيم والمعاملة بالأوزون تتحول “البرومايد” إلى مادة “البرومات” التي أثبتت الدراسات أن لها آثاراً سلبيةً على الصحة، ولذلك وضعت الجهات الرقابية في العالم حدوداً لهذه المادة في مياه الشرب المعبأة لضمان سلامتها.

شارك
السابق وزير العدل يشكر القيادة بمناسبة الموافقة على نظام التوثيق
التالى شرطة الباحة: القبض على 8 وافدين وإحالتهم للنيابة العامة إثر مشاجرة جماعية