«المياه الوطنية» تعلق على فيديو تسريب خط الصرف الصحي بوادي نجران

«المياه الوطنية» تعلق على فيديو تسريب خط الصرف الصحي بوادي نجران
«المياه الوطنية» تعلق على فيديو تسريب خط الصرف الصحي بوادي نجران

تواصل – فريق التحرير:

علقت “شركة المياه الوطنية”، اليوم الجمعة، على الفيديو المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي حوّل تسرب المياه من آخر نقطة في مشروع الخط الناقل لمياه الصرف الصحي في وادي نجران.

وقالت الشركة في بيان لها: إن “المشروع يمر بثلاث مراحل، وأن ما نُفذ حتى الآن هي المرحلة الأولى فقط، وأنه لم يتم تشغيل المشروع حتى تاريخه، كذلك لم يتم ربط أي من شبكات وتوصيلات مياه الصرف الصحي المنزلية بالمشروع حتى الآن، وذلك لعدم اكتمال مراحله”، مؤكدة أنها “راعت في تنفيذ المشروع جميع المواصفات الفنية والبيئية، بالإضافة إلى تطبيقها أعلى معايير التنفيذ”.

وأوضحت أن المياه الخارجة من المنهول الظاهر في الفيديو سببها ارتفاع منسوب المياه الجوفية وجريان السيول كونها مغلقة مؤقتًا لعدم استكمال مراحل المشروع وبالتالي لم يتم تشغيله، كذلك بسبب تجمع المياه الجوفية في النقطة الأخيرة الظاهرة في مقطع الفيديو.

وختمت الشركة بأنه “عند استكمال مراحل المشروع لن يكون هناك أي مجال أو فرصة لدخول المياه الجوفية إلى الخط الواصل لمحطة المعالجة، كما تؤكد عدم وجود أي أضرار بيئية وذلك لاتخاذها جميع الإجراءات اللازمة للحماية”، مبينة أنه عند اكتمال المشروع وتشغيله ستتجنب الأحياء المستفيدة من المشروع الأضرار البيئية القائمة حاليًا.

السابق جازان.. فحص 15328 عاملًا في بني مالك وإخلاء سكن مكتظّ بالعمالة-صور
التالى تقليص التخصصات النظرية يسد الفجوة في 8 مجالات بسوق العمل