بالفيديو: قصة اللوحة التي لفتت الأنظار في مكتب ولي العهد على لسان راسمها

محليات
1 مايو، 20200

شغلت اللوحة التي أظهرتها صورة التقطت في مكتب الأمير خلال اجتماع مجلس الوزراء الأربعاء الرأي العام السعودي فانهالت التساؤلات حول قصة اللوحة المميزة.

قصة اللوحة على لسان “زمان جاسم”:

واللوحة من إبداع الفنان التشكيلي “زمان جاسم”. ويروي “جاسم” قصة الصورة قائلاً: “هذه اللوحة رسمتها عام 2017، وحققت رواجاً لفكرتها المختلفة، لكنني لم أتوقع أن تصل إلى مكتب #ولي_العهد، وشعرت بالفخر””.

فكرة اللوحة الفنية وخاماتها:

واللوحة مستلهمة من البيئة المحلية والتراث بشكل غير مباشر، فهي اختزال لما تراه عين راسمها -بحسب ما جاء على لسان زمان جاسم.

وأوضح زمان إلى أنه يوظف الخامات المختلفة، ويحاول تطويع الخامات لتلامس نفس إحساس اللوحة، ولكن بمواد أخرى مختلفة تماماً، مثل الفايبرجلاس والمعادن والطين وغيرها، فيما أكد زمان أنه يعمد لكتابة جملة (سلام) داخل جميع لوحاته وكان من ضمنها لوحة مكتب ولي العهد.

وكان زمان الجاسم قد شارك صورة لوحته وهي تظهر مسنودة على الحائط في مكتب ولي العهد معبرًا عن سعادته الغامرة بذلك مؤكدًا على دعم الأمير محمد بن سلمان للفن والفنانين السعوديين.

اهتمام إعلامي بـ “زمان جاسم”:

وبعدما أثارت اللوحة الفنية المبهرة ضجة بمواقع التواصل الاجتماعي وخاصة بسبب ظهورها في مكتب ولي العهد مما أعطاها قيمة كبرى وميزها عن غيرها حصد الرسام التشكيلي “زمان جاسم” اهتمام وسائل الإعلام السعودي فظهر في مداخلة عبر تقنية “الفيديو كونفراس” في برنامج تفاعلكم على قناة العربية ليحكي قصة اللوحة التي لفتت الأنظار ولاقت استحسان المواطنين.

كما عرضت قناة الإخبارية السعودية تقريرًا مصورًا من داخل مرسم الفنان “زمان جاسم” الذي أصبح من المشاهير السعوديين في الساعات الأخيرة.

من هو زمان الجاسم:

والجاسم من أبناء محافظة الخبر السعودية وولد عام 1971 م. وحصل عام 1989م على دبلوم التربية الفنية بالرياض ثم تفرغ للعمل في الفن التشكيلي الذي يهواه. ويعمل زمان جاسم في مدينة القطيف واشتهر الجاسم في أوساط الفنانين والرسامين بعد مشاركته في العديد من الفعاليات الفنية كما أقام عدة معارض فنية لعرض لوحاته.

شارك
السابق “بدنُ الإنسان ليس ميداناً للتجارب”.. “المطلق” يحذر من وصفات يروجها مدعون كعلاج لـ”كورونا”
التالى المملكة تقفز إلى المرتبة العاشرة عالميا في سرعة الإنترنت