استكمالاً لسلسلة قبس التوعوية بقيادة مريم الضعيفي، نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحيةحملة تثقيفية توعوية تحت شعار “التطعيم وقاية” و بعنوان “إهمال التطعيم يشجع المرض” ابتداء من يوم الخميس وحتى السبت الموافق 27-29 فبراير 2020 ابتداء من الساعة 5 وحتى الساعة 10 مساءً في الحمراء مول. وقد شهدت الحملة حضور مميز وكثيف من الزوار ، وتهدف هذه الحملة إلى تعزيز وعي الفرد حول أهمية التطعيمات في الحد من انتشار الأمراض والمشاكل، التي قد تترتب على عدم الإلتزام بها، وكذلك تصحيح المفاهيم الخاطئة المنتشرة في المجتمع حول التطعيمات وما تسببه من أمراض، وايضًا التوعية بالتطعيمات الموسمية والعمرية و تطعيمات الحالات الخاصة. كما احتوت الحملة التوعوية على العديد من المحاور أهمها هو توعية وتثقيف أفراد المجتمع بأهمية التطعيمات ومايترتب عليها من منافع عديدة، وماهي المضاعفات الناتجة عن عدم التطعيم.

استعرضت الحملة العديد من الأركان التثقيفية والتوعوية المشاركة منها: ركن تطعيمات الحمل، وركن تطعيمات الأطفال، والتطعيمات العمرية، وركن التطعيمات الموسمية والحالات الخاصة، وكذلك ركن المفاهيم الخاطئة عن التطعيمات وكيفية عملها، وركن الاستشاريين، كما كان هناك استضافة مميزة للعديد من الاستشاريين المتخصصين في هذا المجال وقد بلغ عدد المنظمين والمنظمات في الحملة  أكثر من 100 متطوع ومتطوعة.

كما اختتمت الحملة في يوم السبت بحضور عدة شخصيات مهمة على رأسها، عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الممثلة ب د. سليمان القويفلي ود. بدر المقبل، وبحضور د. مشعل العقيل، د. هشام بدر الدين، د. مشعل الجهني، وأستاذة أمل المنصوري، مدير التطوع بجمعية عناية أ. نواف العتيبي، الأستاذ علي عتيق مدير المنظمة العربية للسلام والتنمية، والأستاذ سعيد العجل رئيس مجلس إدارة صحافيو الوطن، الدكتور حزام الزهراني ورئيس الاتحاد العالمي للدفاع عن النفس وسفير الخدمة المجتمعية وعضو الصحافه الدوليه العربية ورئيس التريبل فايت بالسعودية الأستاذ منصور بن سعران، والأستاذ عبدالله النخيفي ،الأستاذ ناصر العنزي مدير الأنشطة الطلابية والأستاذ راكان الحميد المشرف على حملات عمادة شؤون الطلاب.

وكان هناك جهود جبارة ومميزة من قادة الحملة: نواف الغامدي ولمياء الجهني

وكذلك جهود مميزة من قادة فرق الحملة:

مسؤول المحتوى العلمي: عبدالله الدفاع

إعلامية الحملة: لولوة العواد

مسؤول العلاقات العامة: عمر الخنبشي

مسؤولة المعرض: سارة البلوي

مسؤولي المتطوعين والمنظمين: محمد الحلافي ومنار الشهري