كرم اليوم، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية اليوم، الشركة السعودية للكهرباء في افتتاح فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني 2020 تحت شعار “السلامة أولاً”، بصفتها راعياً ماسياً. وتسلم التكريم، المهندس فؤاد محمد العبدالقادر، رئيس القطاع الشرقي للتوزيع وخدمات المشتركين.

ويأتي هذا التكريم، في إطار مشاركة الشركة في فعاليات هذا اليوم، في مختلف مناطق المملكة، بصفتها راعياً ماسياً للفعاليات التي تنظم بهذه المناسبة. وكرم اللواء سليمان العمرو، مدير عام الدفاع المدني، “السعودية للكهرباء” في الرياض، وتسلم التكريم المهندس سلطان الغيلان، مدير إدارة كهرباء مدينة الرياض.

كما كرم اللواء عبدالله معتوق أبو مارقة، مدير الدفاع المدني في المنطقة الشرقية، المسؤولية الاجتماعية في الشركة السعودية للكهرباء على الجهود المشتركة، واستلم التكريم الزميل فهد بن صالح الدخيل.

وترتبط “السعودية للكهرباء” والدفاع المدني، بشراكة استراتيجية تهدف إلى حماية الأرواح والممتلكات، وتوعية المجتمع، والرفع من مستوى الوعي لدى جميع فئات المجتمع من باب المسؤولية الاجتماعية.

وتأتي مشاركة الشركة إيماناً منها بأهمية توعية المجتمع بأساسيات السلامة، واستعراض استخدامات طفايات الحريق وأنواعها، وكواشف الدخان، ومخاطر إهمال السلامة الكهربائية، وبطانيات الحريق والسياقة الوقائية.

وتشارك “السعودية للكهرباء” في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني 2020 تحت شعار “السلامة أولاً”، بتسعة معارض حول المملكة في الرياض والظهران وأبها والقصيم وحائل، وتضم كل منها أربعة أركان: ركن الاطفاء، ركن ممكن تسلم ممكن لا، ركن السياقة الوقائية، ركن التعامل مع نقاط التجمع.

الجدير بالذكر، أن هذه المشاركة تأتي ضمن جهود “السعودية للكهرباء” في حملتها للتوعية بالسلامة الكهربائية “سلامتك بيدك”، التي تعمل عليها بالتعاون مع عدد من الجهات، بهدف إيصال رسائل توعوية وتثقيفية مباشرة وغير مباشرة لجميع شرائح المجتمع من خلال شاشات العرض، ومكاتب خدمات المشتركين، ووسائل الإعلام والصحف، وشبكات التواصل الاجتماعي، وكذلك الزيارات الميدانية للمختصين بالشركة.