أخبار عاجلة

أمطار على 3 مناطق والدفاع المدني يحذر

أمطار على 3 مناطق والدفاع المدني يحذر
أمطار على 3 مناطق والدفاع المدني يحذر
هطلت أمطار على مناطق «الباحة، عسير، تبوك» أمس، شملت عددا من المحافظات، فيما لم تسجل أي حوادث تذكر مع وجود دوريات الدفاع المدني على المواقع الخطرة وضفاف الأودية.

توخي الحيطة

حذّرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة من بعض المخاطر التي قد تصاحب التغيرات المناخية المتوقع أن تمر بها المنطقة، وذلك وفقا للتوقعات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد، والتي تشتد الأحد والإثنين.

ودعت المديرية الجميع من المواطنين والمقيمين، إلى توخي الحيطة والحذر، مع أهمية الالتزام بشروط السلامة، والابتعاد عن مناطق الخطر كالأودية والشعاب، وذلك لما تشكله من مخاطر عالية على الأرواح والممتلكات.

وشددت على أهمية اتباع الإرشادات والتحذيرات التي ينشرها الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام وحساباته المعتمدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

عدم استقرار

أوضح المتحدث الإعلامي لمدني الباحة، العقيد جمعان دايس الغامدي، أن الدفاع المدني يعمل على متابعة تلك التغيرات المناخية، ورفع درجة الجاهزية والتهيؤ للحالات الطارئة، والعمل على تفعيل خطط الطوارئ والخطط الميدانية، لمواجهة كل المخاطر خلال التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

فيما أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تأثر أجواء المملكة بحالة من عدم الاستقرار على معظم مناطق المملكة، مشيرة إلى أنه يتوقع هطول أمطار رعدية قد تصحب بتساقط البرد ورياح نشطة، وأضافت الهيئة أن الحالة تشمل المرتفعات الجنوبية والغربية، بعدها تنتقل إلى المنطقة الوسطى والشمالية الشرقية، مبينة أن التوقعات تشير إلى استمرارها حتى نهاية الأسبوع.

خطط معدة

دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر من تقلب الأجواء المناخية، وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض المقدم محمد الحمادي، أن المديرية تهيب بالجميع أخذ الحيطة والتقيد بتعليمات وإرشادات السلامة في مثل هذه الحالات، منها «عدم الخروج في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة، والحذر والانتباه خلال قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق، مع البعد عن الأسلاك الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار حتى لا تصاب بالصعق الكهربائي، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول».

وأكد أن مديرية الدفاع المدني اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والاستعداد لهذه التقلبات، خلال تطبيق الخطط المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول، بناء على ما يرد من المستجدات والتغيرات في الحالة الجوية، متمنية للجميع السلامة.

أماكن التنبيه

القصيم

المدينة المنورة

الرياض

عسير

الباحة

تبوك


السابق التقاعد توضح تأثير العمل بوظيفة خاضعة للتأمينات الاجتماعية على صرف المعاش
التالى التقاعد توضح تأثير العمل بوظيفة خاضعة للتأمينات الاجتماعية على صرف المعاش