أخبار عاجلة
940 ألفا عقود استثمارية للوحات إعلانية بعسير -
الأرصاد تحذر من استمرار هطول أمطار على منطقتين -

10 ريالات رسوم على كل مسافر عبر الرحلات الداخلية

10 ريالات رسوم على كل مسافر عبر الرحلات الداخلية

مقابل استخدام صالات المطار والمرافق التابعة لها

1111131.jpg

مسافر في مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد (مكة)

a020ad6d68.jpg

أحمد الزايدي - الطائف

تتجه الهيئة العامة للطيران المدني لفرض رسوم 10 ريالات على كل مسافر، كأجور استخدام المسافرين لصالات المطار والمرافق التابعة لها، وذلك لتمويل مشاريع تطوير البنية التحتية للمطارات وتحسين الخدمات، يبدأ تحصيلها أول يناير المقبل، مع إعفاء أربع فئات.

وعلمت «مكة» أن هيئة الطيران المدني ألزمت جميع الناقلات الجوية الوطنية العاملة بمطارات المملكة بتحصيل 10 ريالات من كل مسافر قادم أو مغادر على الرحلات الداخلية بمطارات المملكة، كأجور استخدام المرافق، على أن يكون هناك تنسيق مباشر ما بين شركات الطيران العاملة بالمطارات والإدارات المالية بتلك المطارات لتحديد قيمة التسويات المالية المستحقة على التذاكر المبيعة، بحيث تكون أجور رسوم استخدام مرافق المطار مضافة إلى التذاكر الخاصة بالفترة 1 يناير 2020 وما بعدها.

وبحسب المعلومات فإنه ستراجع طلبات التسوية المالية بالتنسيق مع الإدارة المالية بالمطار والإدارة العامة للإيرادات بالهيئة العامة للطيران المدني للاعتماد، وفي حال تأخر سداد مستحقات أجور استخدام المرافق يحق لأي مطار في المملكة تطبيق الإجراءات النظامية على الناقلات الجوية بشكل مباشر.

وستخضع أجور استخدام مرافق المطارات للرحلات الداخلية للمراجعة، إما بالزيادة أو التخفيض، كل ثلاث سنوات، اعتبارا من أول يناير 2020، حسب معدلات التضخم أو الانكماش، وإدراج هذه الأجور في دليل الطيران السعودي.

الفئات المعفاة

  1. الركاب الرضع
  2. أعضاء طاقم الطائرة لأداء واجبات على متن الطائرة (الطيار أو المهندس الجوي أو الملاح الجوي أو الفني المكلف)
  3. أعضاء طاقم الطائرة المسجلون في قائمة الملاحين الجويين لشركة الطيران ويحملون بطاقة تعريفية بذلك (الطيار أو المهندس الجوي أو الملاح الجوي أو الفني)
  4. الركاب المواصلون (ترانزيت) الذين سيمكثون داخل الطائرة ولن يستخدموا مرافق المطار

السابق التعليم: بدء إجراءات الترشح لبرنامج التطوير النوعي للمعلمين والمعلمات “خبرات 4”
التالى نقل مباشر لعمليات العيون للمشاركين في مؤتمر البحر الأحمر الدولي الخامس لطب العيون