عاجل اخبار السعودية الان - طريقة طلب الزيارة العائلية للأخ والأخت والمهن المسموح لها والمدد المحددة بالفيديو

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الزيارة العائلية، اليوم نقدم لكم الطريقة الصحيحة التي يقوم بها الوافد أو المغترب بالمملكة العربية السعودية لطلب الزيارة العائلية للأخ والأخت أو لأحد أقرباء الدرجة الأولى وقد أختلف الكثيرون حول الطريقة الصحيحة لتقديم الطلب وقبل المضي في شرح الطريقة يجب العلم بأي المهن يسمح لها طلب الزيارة العائلية.

المهن المسموح لها طلب الزيارة

كل المهن يسمح لها طلب الزيارة العائلية ماعدا المهن التي ترتبط ببعض الكلمات أمثال (عامل _  أو عامل زراعي _ أو عامل فني) كما يرفض الطلب المقدم من من ارتبطت مهنهم بكلمة سائق ( سائق شاحنه _ سائق خصوصي) ما عدا ما ذكر فإن طلبات الزيارات العائلية تكون مقبولة لدى الجهات المختصة بالمملكة.

من هم الأقرباء المسموح لهم الزيارة

أقرباء الدرجة الأولى هم المسموح لهم الزيارة وتحديداً الأم _ الأب _ الأخ _ الأخت دون 18 عشر عاماً تكون الزيارة بمرافقة أحد الوالدين أو الأخ ويجب الحرص على إدخال المعلومات صحيحة وكاملة حتى لا يتم الرفض للطلب المقدم من المغترب الراغب بطلب زيارة أحد أقربائه، معلومة هامة لن يتم النظر لقبول طلب الزيارة العائلية للأخت دون الثمانية عشر عاماً بدون مرافق.

طريقة طلب الزيارة العائلية

يجب على المقيم التوجه لوزارة الخارجية والتقديم لزيارة أحد أقرباء الدرجة الأولى كما وضحت في السطور السابقة أو الدول على موقع وزارة الداخلية بالمملكة والتقديم المباشر من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة وإدخال المعلومات بالطريقة الموضحة في الفيديو التالي.

المدد الممنوحة  للزيارة هي تسعون يوماً أي ثلاثة أشهر ولا يجوز بأي حال من الأحوال مد المدة إلا لحالات محددة وبعد مراجعة السلطات في المملكة لمدة المد وسبب المد، تابعونا لشرح القيمة المادية المفروضة على الزيارات العائلية والإقامة بالمملكة للعام الحالي 2018


أخبار ذات صلة

0 تعليق