عاجل اخبار السعودية الان - موقع نظام نور الجديد 1440 استعلام نتائج الطلاب لجميع المراحل الابتدائية والمتوسط والثانوي

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

تسعى وزارة التعليم السعودي دائمًا لتيسير الأمور على أولياء الأمور والطلبة والطلبات في المملكة، وقد أطلقت موقع نظام نور لنتائج الطلاب بالنظام الإلكتروني الشامل لجميع خدمات المنظومة التعليمية، نظام نور هو التكنولوجيا الحديثة التي أطلقتها وزارة التعليم السعودي من أجل الارتقاء بالحركة التعليمية، والذي من خلال يتمكن جميع الطلبة والطالبات وأولياء الأمور من معرفة نتائج امتحانات جميع المراحل التعليمية.

هذا وبالإضافة إلى إمكانية متابعة الطلاب خلال الفترة الدراسية طول العام عبر نظام نور الإلكتروني مع الاستعلام عن نتائج امتحانات الشهور، ولم يتكن هذا هو اختصاص نظام نور وحسب ولكن يمكن من خلال التقديم على الصف الأول الابتدائي للطلبة المستجدين، واليوم سوف نستعرض عليكم ومن خلال هذا المقال طريقة التسجيل في موقع نظام نور وكيفية الدخول وعمل الباص ورد الخاص بالموقع، حتى يتمكن أولياء الأمور الاستعلام عن نتائج جميع المراحل التعليمية برقم الهوية أو السجل المدني من خلال نظام نور.

موقع نظام نور الجديد 1440 للاستعلام عن نتائج الامتحانات في جميع المراحل التعليمية

وإليكم الرابط الرسمي والوحيد للاستعلام عن نتائج الاختبارات نهاية العام في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية فقط أضغط على كلمة “موقع نظام نور الإلكتروني“.

خطوات التسجيل في موقع نظام نور الإلكتروني

ونقوم الآن بعرض كافة الخطوات اللازمة حتى يتم التسجيل في نظام نور من أجل الاستعلام عن النتائج ومتابعة خط سير الحركة التعليمية

  • أولا قم بزيارة رابط نظام نور الإلكتروني.
  • يجب ملئ الخانات الخاصة بالاسم وكلمة المرور مع إضافة رقم الهوية أو السجل الوطني ومن ثم رمز التحقق.
  • ثم أضغط على كلمة التالي ومن ثم اتبع التعليمات المخصصة لتسجيل اسم مستخدم جديد.

بالفيديو كيفية التسجيل في نظام نور الإلكتروني

ولم يقتصر التسجيل في نظام نور الاستعلام عن نتائج المراحل التعليمية المختلفة ولكن هناك التسجيل في الصف الأول الابتدائي للطلبة السعودين والغير سعودين، وأكدت الوزارة على ضرورة التسجيل عبر نظام نور أولا ومن ثم التوجه إلى المدرسة لاستكمال التسجيل، فقط برقم هوية ولي الأمر، فقد نوهت وزارة التربية والتعليم السعودي على الدخول أولا في نظام نور، ومن ثم التوجه إلى المدرسة حتى يتم الانتهاء من تسجيل الأطفال في الصف الأول الابتدائي ، وسوف نستكمل معكم جميع التفاصيل الخاصة باستكمال الصف الأول الابتدائي في المدارس الأهلية للطلبة سواء السعودين أو الطلبة الغير سعوديين.

شروط القبول في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور

وقد قامت وزارة التعليم بتخصيص عدة شروط من أجل القبول في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد.

  • الطفل يجب أن يتم 6 سنوات أو يقل عنهم ب90 يوم.
  • يحصل الطفل على شهادة معتمدة من رياض الأطفال لمدة عام على الأقل.
  • حصول الطالب على استمارة إنمائية من رياض الأطفال توضح خبرات الطفل الإنمائية.

الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم في المدارس الأهلية للطلبة السعودين والغير السعودين

وإليكم الآن مجموعة الأوراق والمستندات التي يجب استيفاءها من أجل التقديم على المدارس الأهلية الحكومية ولكن في البداية يجب التقديم على موقع نظام نور.

  • شهادة ميلاد الطفل الأصلية مع صورة منها.
  • الكارت العائلي الأصلي وصورة منها.
  • صور شخصية للطفل.
  • ملف أخضر للتقديم.
  • شهادة التطعيمات.

ويجب قبل التوجه إلى المدرسة التابع لها يجب التسجيل أولا في نظام نور الإلكتروني، ولن يتم النظر إلى أي طلب بدون التسجيل الأولى في نظام نور، وبعد أن تنتهي من التسجيل والتأكد من استيفاء الطلبة جميع الشروط، فيجب التوجه إلى المدرسة واستكمال بيانات التقديم.موقع نظام نور

موقع نظام نور

موقع نظام نور

استخدامات نظام نور لنتائج الامتحانات المتعددة

ومن جديد سوف نعرض عليكم مجموعة من الاستخدامات المختلفة لنظام نور الإلكتروني، ومن خلال تلك الأهداف نوضح لولي الأمر مجموعة من الأمور التي يمكن الالتزام لها من أجل الاطمئنان على أبناءهم الطلبة والطالبات أثناء الدراسة وعلى مدار العام، وتقوم المدرسة بإعطاء الطلبة والطالبات في بداية الدراسة اسم المستخدم وكلمة مرور والتي يتمكنون من الدخول بها إلى نظام نور الإلكتروني، وسوف يتم الدخول إلى الموقع المركزي موقع نظام نور ومن ثم سوف يتم فتح صفحة بها اسم المستخدم وكلمة المرور، مع رقم الجوال قم بتعبئة الخانات ثم قم باختيار موافق.

  • وبعد إتمام كافة الخانات التي توجد في الشاشة، سوف يظهر لك مجموعة من الخانات على يمين الشاشة يتواجد بها كلمة “تقارير”، قم بالضغط على تلك الخانة، وسوف تظهر لك كلمة الاستعلام، وسوف يظهر لك الخانات كالتالي:
  • أولا تقرير الغياب، وسوف يتضح لك في أي يوم تغيب الطالب عن المدرسة.
  • ثانيًا تحليل إحصائي للحضور والغياب، وهذه الخانة توضح لك نسبة الغياب لأبنك أو ابنتك خلال السنة الدراسية ونسبة الحضور خلال العام الدراسي.
  • ثالثًا تحليل إحصائي للتأخير في الحضور، ومن خلال هذه الخانة يمكن لولي الأمر التعرف على أن الطالب قد تأخر في الحضور الطابور، وحضور الحصة الأولى أم تأخر في الحضور ومتخلف عن زملائه.
  • رابعًا تقرير الجدول الدراسي، ومن خلال هذه الخانة يتبين لنا الجدول الدراسي الذي يخص أبنك أو بنتك، ومتي تبدأ وتنتهي المواد الدراسية كل فصل على حدى.
  • خامسًا كشف متابعة المخالفات، وهذه الخانة تخص الطلبة والطالبات اللذين يحصلون على مخالفات خلال فترة الدراسة، فسوف تظهر من خلال هذه الصفحة.
  • سادسَا إشعار الدرجات، ومن خلال هذه الخانة يمكنك التعرف على مدى التقدم لأبنك أو ابنتك هلال الفترة الدراسية والحصول على الدرجات على مدار العام الدراسي.
  • سابعًا طلب تذكرة داخلية مخفَّضة للطلاب السعوديين، أما عن تلك الخانة فهي تحض الطلبة المتواجدين في المملكة ويرغبون في السفر الداخلي، فعن طريق تلك الخانة يمكنهم الحصول على تذاكر سفر مخفضة فقط من خلال خانة تذكرة داخلية مخفضة للطلبة السعوديين بنات وبنين.
  • ثامنًا شهادة تعريف طالب منتظم، ويمكن أن يحصل ولي الأمر طلب شهادة تعريف للطالب المنتظم عن طريق هذه الخانة.
  • تاسعًا كشف درجات أعمال السنة، ويتمكن ولي الأمر أن يحصل على كشف كامل بأعمال السنة ودرجاتها على مدار العام الدراسي وذلك في نهاية العام الدراسي.

ومن الجدير بالذكر أن القائمين على نظام نور يسعون بشكل دائم إلى تطوير الخدمات المقدمة عبر النظام، حتى يستفاد الطلبة والطالبات في المملكة سواء السعودين أو غير السعوديين، وذلك  حتى يتمكن أولياء الأمور والطلبة والطالبات من الاستعلام عن نتائج الاختبارات بكل سهولة ويسر عبر نظام نور، هذا وبالإضافة إلى إمكانية الطلبة والطالبات في المراحل التعليمية المختلفة سواء الابتدائية والإعدادية والثانوية الإطلاع على كافة القرارات التابعة للمنظومة التعليمية، بالإضافة إلى متابعة كيفية وضع الدرجات وتوزيعها على المواد والاستعلام عن اختبارات الشهور.

الدقة المتناهية  من أبرز خصائص نظام نور الإلكتروني، لذلك يحصل الطالب على درجاته بكل دقة متناهية، بالإضافة إلى السرعة في رصد الدرجات عبر الموقع بعد اعتماد النتيجة من الوزارة، لا يتمكن أي شخص من الدخول إلى نظام نور والحصول على نتائج الطلاب، ولكن يتمكن كل طالب من الحصول على درجاته من خلال اسم المستخدم ورقم السر التابع له، والذي يتم توزيعه على الطلبة بداية العام الدراسي.وفي حالة نسيان الرقم السري قم بإدخال رقم الهوية رموز التحقق ومن ثم استعاده الرقم السري الذي يتم إرساله لك عبر البريد الإلكتروني المسجل به لأول مرة.

وهناك عدة مزايا أخرى سوف نعرضها عليكم الآن

وهناك عدة مزايا سوف نوضحها عليكم الآن قد تكون مجهولة عند البعض، لذلك نقوم بعرض جميع المزايا والخدمات الذي يقدمها لكم نظام نور الإلكتروني

  • الحصول على نسخة مطبوعة من إشعار مستوى الأطفال داخل الفصل.
  • أو الحصول على إشعار مطبع لكل طفل على حدى، أو طباعة كافة الشهادات بشكل عام.
  • تسجيل البنات والبنين في الصف الأول الابتدائي وفقًا للجدول الزمني الذي حددته وزارة التعليم السعودي.
  • الاستعلام عن حركة النقل الخارجي للمعملين ومتابعتها من مواعيد التظلم وتقديم التظلم عبر النظام.
  • الحصول على إحصائيات خاصة بجميع الدرجات على مدار العام الدراسي مع إمكانية المتابعة المستمرة طيلة العام.
  • العمل قائم على خدمة قادة المدارس والطلبة والطالبات والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور.
  • كما يخدم جميع مديريات التعليم وكافة الإداريين على حسب مستوياتهم في الوزارة.
  • هذا وبالإضافة إلى إمكانية الإداريين في الوزارة اتخاذ القرارات الهامة بكل الطرق التكنولوجية الحديثة بأساليب متقدمة ومتطورة.
  • الخصوصية من أهم سمات موقع نظام نور حيث يعمل على حفظ البيانات بشكل سري ولا يمكن لأي شخص الإطلاع عليه سوى من يمتلك الأسم والرقم السري أو رقم الهوية التابع لك.
  • نظام نور يشمل جميع المدارس المتواجد في شتى بقاع المملكة، لا يتقصر على عدة أماكن أو مدارس معينة فقط بالرقم الهوية الوطنية أو السجل المدني للطلبة أو أولياء الأمور.

نتائج امتحانات الفصل الأول عبر رابط موقع نظام نور

ونتابع معكم من خلال هذه الفقرة ظهور نتائج الاختبارات في الفصل الدراسي الثاني وذلك من خلال موقع نظام نور فقط تابعونا.

  • يمكن النظام البحث بكل سهولة عن نتائج الامتحانات لجميع المراحل التعليمية المختلفة الابتدائي والمتوسط والثانوي.
  • يتم تأسيس المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالكامل ونظم تشغيلها عبر النظام.
  • يعمل على تأسيس جميع المقررات والمناهج والنظم المقررة على الطلبة..

نتائج امتحانات المرحلة الابتدائية

ونحن في انتظار انتهاء امتحانات المرحلة الابتدائية داخل المملكة العربية السعودية، ومن ثم سوف تبدأ مرحلة تصحيح ورق الاختبارات داخل المملكة، ويتم اعتماد نتائج الطلاب في المرحلة الابتدائية عبر نظام نور الإلكتروني، ولكن سوف نتابع معكم متابعة لحظية من خلال موقعنا نجوم مصرية حين يتم رفع النتائج عبر النظام المركزي نور لنتائج اختبارات نصف العام.


أخبار ذات صلة

0 تعليق