عاجل اخبار السعودية الان - تقديم طلب إفادة وزارة التجارة وتوضيح كيفية تسجيل الدخول على نظام الإفادة الإلكتروني

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

طريقة تقديم طلب إفادة وزارة التجارة والاستثمار السعودية، سنوضحها بالصور بجانب التعريف بالخدمة ومن هم الفئات المستفيدة منها، من ضمن مجموعة الخدمات الإلكترونية لوزارة التجارة، والتي من بينها خدمة نظام الإفادة الإلكترونية، كواحدة من خدمات الوزارة التي تأتي في ضوء خطط التطوير والتحديث اعتماداً على التقديم التقني في تكنولوجيا الاتصالات ونقل البيانات، بما يوفر الوقت والجهد للمترددين على فروع ومكاتب وزارة التجارة، وبالتالي سنتعرف على الخطوات الصحيحة نحو تقديم طلب نظام الإفادة الإلكترونية.

خدمة نظام الإفادة يمكن الاستفادة من للأفراد أو الشركات أو المؤسسات، ويقوم المستفيد بتسجيل الدخول عبر حسابه على موقع وزارة التجارة والاستثمار، كي يتمكن من تقديم طلب إفادة وزارة التجارة لواحدة من الخدمات المتاحة من بين 33 خدمة مدشنة ضمن نظام الإفادة الإلكترونية حتى الآن، ويجب اتباع التسلسل الخاص بخطوات إرسال الطلب وفق ما جاء في الشرح الذي نوهت عنه الوزارة لطالبي الخدمة وهو ما سنوضحه بالصور فيما بعد.

خطوات تقديم طلب إفادة وزارة التجارة

اتباع تسلل الخطوات التالية سيمكن المستفيد من الخدمة سواء كان صاحب شركة أو فرد، أو مؤسسة، من تقديم طلب إفادة وزارة التجارة عبر نظام  الإفادة الإلكتروني والخطوات كما هو مبين أدناة.

خطوات تقديم طلب إفادة وكيفية الاستفادة

خطوات تقديم طلب إفادة وكيفية الاستفادة

خطوات تقديم طلب إفادة وكيفية الاستفادة

الخطوة الأولي الدخول إلى خدمة نظام الإفادة الإلكتروني عبر موقع وزارة التجارة والاستثمار”رابط خدمة إفادة الإلكتروني“، وتسجيل الدخول يكون عبر بيانات المستخدم على موقع وزارة التجارة أو عن الطريق الدخول عبر بوابة النافذ الوطني.

رابط خدمة إفادة

رابط خدمة إفادة

تسجيل دخول خدمة افادة

تسجيل دخول خدمة إفادة

تسجيل الدخول يكون برقم الهوية أو اسم المستخدم المسجلين على موقع وزارة التجارة وكلمة المرور، أو من خلال حساب المستخدم على نظام أبشر عبر بوابة النافذ الوطني الموحد.

الخطوة التالية هي الدخول إدخال البيانات المطلوبة لبدء تقديم طلب إفادة وزارة التجارية إلكترونيا عن واحدة من الخدمات مثل خدمات السجل التجاري، وعند الوصول إلى الصفحة الإلكترونية المقدمة أدناة يمكن متابعة طلبات الإفادة المقدمة من قبل، أو تقديم طلب إفادة جديد.

تقديم طلب إفادة وزارة التجارة وتوضيح كيفية تسجيل الدخول على نظام الإفادة الإلكتروني

الخطوة الثالثة والمتعلقة بألية تقديم طلب إفادة جديد حيث يتطلب الأمر تحديد مجموعة من النقاط الهامة وهي:

  • فئة الإفادة سواء كانت للشركات أو المؤسسات أو الأفراد.
  • نوع الإفادة المطلوبة
  • مصدر السجل التجاري عبر اختيار المدينة
  • إضافة مرفقات إن كان الأمر تطلب ذلك.

تسجيل طلب إفادة

تسجيل طلب إفادة

خدمة إفادة

خدمة إفادة

إدخال البيانات التي توضح مسار طلب الإفادة الإلكتروني، سيتبعا إرسال الطلب للجهات المعنية بالأمر عبر بوابة وزارة التجارة للخدمات الإلكترونية، ويتم طباعة الطلب بعد الموافقة علية.


أخبار ذات صلة

0 تعليق