عاجل اخبار السعودية الان - السعودية تخصخص 20 شركة خلال العام المقبل

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قررت السعودية خصخصة ما يزيد عن 20 شركة في المملكة العربية السعودية خلال عام 2019 المقبل , وفقا لتصريحات محمد بن سلمان ولي العهد السعودي , وذلك من أن تنمية موارد المملكة بعيدا عن الاعتماد عن النفط كمصدر أساسي لاقتصاد المملكة والبحث عن موارد جديدة لتضخ في الأقتصاد السعودي .

 

وقال ولي العهد السعودي في تصريحات صحفية , أن الشركات التي سيتم خصخصتها العام المقبل تتنوع أنشطتها ما بين التنمية الزراعية وموارد المياه وحتي الرياضة أيضا , وفقا لخطة الحكومة السعودية التي تهدف لجذب ما بين 35 إلي 40 مليار ريال سعودي قبيل بلوغ العام 2020 من إيرادات غير نفطية , وتوفير قرابة 12 ألف وظيفة جديدة للمواطنين السعوديين .

 

وكان ولي العهد السعودي قد أعلن أيضا عن طرح أسهم شركة أرامكوا السعودية للتنقيب عن النفط , بحلول العام 2020 أو بداية العام 2021 كحد أقصي , موضحا أن قيمة الشركة المملوكة للدولة تريليوني دولار , حيث تأتي تلك الخطة التي طرحها ولي العهد السعودي في إطار تنمية موارد المملكة والإصلاحات الإقتصادية المرتقبة بما يتماشى مع الظروف العالمية الجديدة .

 

وامتنعت الشركة عن التعقيب عن هذا التصريح , حيث تعد الشركة السعودية الأمريكية أكبر شركة في العالم للتنقيب عن النفط وتعمل في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية , التي تمتلك أكبر أحتياطي للنفط الخام ومشتقاته في العالم وبخاصة في شرق المملكة .


أخبار ذات صلة

0 تعليق