عاجل اخبار السعودية الان - تسجيل نور: رابط تقديم الروضات الحكومية 1440 الكترونياً – شرح المدار التقني لنظام نور والمراسل الالكتروني

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

يبحث العديد من أولياء الأمور عن طريقة تسجيل الروضات الحكومية 1440 الكترونياً، و بعض الطرق الإلكترونية التي تؤهلهم للتقديم في روضات رياض الأطفال للعام 1439-1440، وعبر نظام نور يستطيعون الآن التعرف على كافة الأمور التي تتعلق بالتقديم وكذلك تسجيل الروضات الحكومية 1440 و سنبين لكم من خلال هذا المقال الخطوات اللازمة والشروط للتقديم في مرحلة الروضة للعام الدراسي الجديد.

تسجيل الروضات الحكومية 1440 عبر نظام نور

لا أحد الآن لا يعرف مدى أهمية موقع نظام نور التعليمي، فالموقع يقوم بالعديد من الخدمات التي تُقدم بشكل مجاني لأولياء الأمور والطُلاب.

والخدمة الجديدة المُقدمة من الموقع هي خدمة تسجيل الروضات الحكومية 1440، فبعد أن كان الموقع خاص بنتائج كافة المراحل التعليمية بدءً بالمرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية، أصبح الآن متاح للتسجيل في الروضات والصف الأول الابتدائي.

يمكن الآن الدخول على موقع نور على الرابط التالي: تسجيل نظام نور

والتسجيل واتباع التعليمات لعمل حساب جديد عبر الموقع، وبعدها سيكون باستطاعة ولي الأمر التقديم في الروضات، ولكن ذلك عقب الحصول على اسم المستخدم وكلمة السر.

 طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور Noor الجديد للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال 1440 بحساب ولى الامر

شروط تسجيل الروضات الحكومية 1440

أما فيم يخص الشروط اللازم لعملية التسجيل في المرحلة التعليمية الأولى، فهناك عدة شروط لازمة:

1-أن يكون الطفل عمره ما بين الثلاث سنوات إلى ست سنوات، وذلك عند قدوم العام الدراسي 1439-1440.

– وسوف لا يتم قبول الأطفال ممن تقل أعمارهم عن هذا السن وكذلك من تزيد أعمارهم.

– من الممكن أن يلتحق الطالب الذي يقل سنه عن الست سنوات ب 180 يومًا فقط بالصف الأول الابتدائي، شريطة أن يكون قد التحق من قبل روضة الأطفال.تسجيل نور: رابط تقديم الروضات الحكومية 1440 الكترونياً - شرح المدار التقني لنظام نور والمراسل الالكترونيتسجيل الروضات الحكومية 1440

ونوهت وزارة التربية والتعليم أن التسجيل في رياض الأطفال سيكون بالأسبقية في عملية التسجيل عبر موقع نظام نور، والذي استطاع في وقت قصير أن يُثبت فعاليته في تقديم الخدمات للطُلاب وأولياء الأمور.

مواعيد تسجيل نور للطلاب الجدد

ووفقًا للخطة الزمنية التي قد وضعتها وزارة التعليم لتقديم الروضات الحكومية والطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي فإن مواعيد التقديم للطلاب ستكون وفقًا لما يلي:

تسجيل نور: رابط تقديم الروضات الحكومية 1440 الكترونياً - شرح المدار التقني لنظام نور والمراسل الالكتروني

المدار التقني لنظام نور

اعتمد وزارة التربية والتعليم (المدار التقني ) كمزود خدمة رسائل جوال معتمد للمدارس داخل نظام نور .
يمكن للمدارس الان ربط حسابهم في رسائل الجوال مع موقع نور .. بالطريقة التالية
اضغط هناك لمشاهدة الشرح المرئي
يشترط ان يكون اسم المستخدم وكلمة المرور باللغة الانجليزية أو أرقام ، حيث لايقبل اللغة العربية
عند الانتهاء من ربط الرسائل مع نظام نور فإن رصيد الرسائل لديكم يمكن استخدامه من نظام نور بالاضافة إلى انه لا يزال بإمكانكم استخدام موقعنا في نفس الوقت .

الرسائل المرسلة من نظام نور ، يتم ارشفتها في موقعنا في صفحة (ارشيف رسائل نظام نور)
لأي استفسار لا تتردد بالاتصال بنا
920006900

المراسل الالكتروني لنظام نور

تم تفعيل المراسل الالكتروني لنظام فارس ، التابع لنظام نور الإلكتروني وذلك لإستقبال طلبات اضافة وحذف صلاحيات في نظام فارس حسب ماهو موضح بالنموذج.المراسل الالكترونيالمراسل الالكتروني


أخبار ذات صلة

0 تعليق