عاجل اخبار السعودية الان - السعودية تنفذ حكم حد القتل لمواطن مصري بسبب هذا الجرم

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

نفذت السلطات في السعودية حكم حد القتل لمواطن مصري، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية، بعد الإنتهاء من محاكمته التي ثبت خلالها قيامه بعملية قتل لإبن بلده المدعو علي هاشم بخيت أحمد.

وفي التفاصيل أقدم الوافد المصري محمد أحمد محمد عبدالحليم على قتل إبن بلده المذكور سابقاً بعد إستدراجه إلى موقع  سكنه والقيام بضربة بالفأس مرتين على رأسه. ما أسفر عن مقتله في المكان. ولم يكتفي بذلك إذ قام بحرق جثته حتى تفحمت تماماً.

وخلال التحقيقات معه في النيابة العامة بواقعة القتل. أدى ذلك لثبوت الإتهامات المنسوبة إليه ليتم بعدها الحكم عليه بالقتل حداً، والذي أيدت الحكم الصادر كل من محكمة الإستئناف والمحكمة العليا.

أول مواطنة سعودية تواجه حكم الإعدام

وتقوم أيضاً السعودية بإصدار أحكام إعدام لمن تتهمهم بالتحريض على الحكومة السعودية وتنظيم مظاهرات، وقامت مؤخراً بإصدار حكم إعدام ضد الناشطة إسراء الغمغام والتي سبق مشاركتها في تظاهرات عام 2011 بالمنطقة الشرقية لتكون أول سعودية تلقى هذا الحكم وتم تحديد موعد محاكمة إسراء الغمغام في 28 أكتوبر 2018، والذي واجهته منظمة هيومان راتيس ووتش بإنتقادات شديدة لكونها لم تقم بإعمال عنف.

إعدام سلمان العودة

تحتجز الرياض الداعية السعودي سلمان العودة البالغ 61 بتهم تتعلق بالإرهاب، وقد طالبت النيابة العامة يوم أمس الثلاثاء 4 سبتمبر بالحكم عليه بعقوبة الإعدام. والذي جرى إعتقاله في سبتمر 2017 والذي بحسب منظمة العفو الدولية فقد جاء إعتقاله بعد ساعات قليلة من تغريدة في تويتر مرحباً بأنباء عن مصالحة محتملة بين السعودية وقطر.

موضوعات متعلقة


أخبار ذات صلة

0 تعليق