عاجل اخبار السعودية الان - رقم الاستفسار عن حساب المواطن

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

يبحث المواطنون السعوديون المستفيدون من برنامج حساب المواطن عن رقم الاستفسار عن حساب المواطن حيث قامت المملكة العربية السعودية بإنشاء برنامج حساب المواطن لتقديم الدعم المادي للأسر الفقيرة بالمملكة بهدف إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة مما يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ولكي يحصل المواطن السعودي على ذلك الدعم يجب عليه التسجيل في برنامج حساب المواطن، ويجب عند إدخال المعلومات المطلوبة منه أثناء التسجيل أن تكون معلومات الدخل المفصح عنها متطابقة مع البيانات الرسمية للمستفيد، وذلك لضمان استمرار الحصول على الدعم.
أما في حالة إختلاف بيانات الدخل عن البيانات الرسمية، سيقوم برنامج حساب المواطن بتقييم أهلية حساب المواطن وقيمة الدعم الذي يستحقه الفرد، وذلك وفقاً للبيانات الرسمية، اعمالاً للمرجو من برنامج حساب المواطن من دعم المواطنين، وتجنب أن يصل الدعم لغير المستحقين من المواطنين.

رقم الاستفسار عن حساب المواطن

قام برنامج حساب المواطن بتوفير رقم للاستفسار وطرق مختلفة للتواصل مع مسؤولي برنامج حساب المواطن؛ لكي يستطيع مستحقي الدعم تقديم أي شكوى في حالة الإعتراض على مبلغ الاستحقاق، ومن هذه الطرق ما يلي:-

  •  قام البرنامج بتخصيص رقم الإستفسار التالي 19912 لإرسال أي شكوى، ويقوم مسؤولي هذه الخدمة بالرد على تساؤلات المواطنين واستفساراتهم، ويتم إستقبال الإستفسارات على هذا الرقم من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءاً.
  •  كما يمكن إستقبال الإستفسارات عبر حساب خدمة العملاء التالي @Citizen_care يومياً على مدار الساعة ما عدا يومي الجمعة والسبت من الساعة الواحدة مساءاً حتى الساعة الحادية عشر مساءاً.
  • كما يمكن إرسال جميع الإستفسارات الخاصة بالمشاكل المتعلقة بالتسجيل أو الأهلية أو الاستحقاق عبر البوابة الإلكترونية على مدار الساعة، ويتم إتاحة أيقونة الشكوى للإعتراض على المبلغ المستحق أو الإعتراض على الأهلية بعد خمسة أيام من تاريخ صرف الدفعات.
  •  أما في حالة وجود أي إستفسار خاص بالبنك الذي يتعامل معه المستفيد يمكن التواصل مع مؤسسة النقد العربي السعودي على الرقم ٨٠٠١٢٥٦٦٦٦.

والجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن يؤكد دائماً على جميع الأفراد الحاصلين على الدعم بضرورة إستخدام الحاسبة التقديرية الموجودة بإستمرار على الموقع الإلكتروني الخاص بحساب المواطن، وذلك للتأكد من قيمة الدعم المستحق قبل الإتصال بأي وسيلة تواصل أو  رقم الاستفسار عن حساب المواطن، إن كان لديكم أي استفسارات يمكنكم أن تتركوها لنا في التعليقات وسنجيب عليكم بإذن الله.


موضوعات متعلقة


أخبار ذات صلة

0 تعليق