خطة مباغتة.. المقاومة تفاجئ الحوثيين وتقترب من حسم "معركة الدريهمي"

صحيفة سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
بإسناد من طائرات التحالف بعد تنفيذ عملية التفاف واسعة وقت انشغال المليشيا

نفّذت قوات الجيش اليمني والمقاومة خطة لمباغتة المتمردين الحوثيين في الدريهمي، الخميس، مع استمرار المواجهات قرب مركز المديرية التابعة لمحافظة الحديدة.

وتتزامن المواجهات مع وصول مزيد من التعزيزات لألوية العمالقة إلى المنطقة، في ظل مساعي قوات المقاومة إلى تحرير ما تبقى من مركز المدينة من المتمردين بشكل كامل حسب ما كشفت مصادر ميدانية لـ"سكاي نيوز عربية".

ووصلت القوات الشرعية إلى أطراف مدينة الدريهمي بإسناد من طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، بعد تنفيذ عملية التفاف واسعة ومفاجئة للحوثيين وقت انشغالهم بتحصين دفاعاتهم في الاتجاه الجنوبي للمديرية.

وباغتت قوات المقاومة المتمردين بتحقيق تقدم في الاتجاه الشمالي، عبر خطوط الإمداد التي كانت مليشيا الحوثي الموالية لإيران تستخدمها لإمداد تجمعاتها في مديرية الدريهمي وما حولها.

وسيطرت القوات اليمنية على بعض المواقع والمزارع في محيط مركز الدريهمي، كما دفعت بتعزيزات كبيرة باتجاه مركز المديرية لتمشيط المنطقة؛ استعداداً لتحرير ما تبقى منها والسيطرة عليه.

وشرعت فرق هندسية تابعة للمقاومة بنزع الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي، في المزارع والمتنزه السياحي والطرقات الرئيسة المؤدية إلى مدينة الدريهمي.

وتراجع مسلحو الحوثي من معظم المواقع التي كانت تتحصن فيها المليشيا خارج المدينة، وعمدت إلى الاختباء داخل الأحياء السكنية بالدريهمي واتخاذ المدنيين دروعاً بشرية.

وكانت القوات اليمنية وفي مقدمتها ألوية العمالقة، قد بدأت الثلاثاء عملية عسكرية باتجاه مركز مديرية الدريهمي، وسيطرت على العديد من المواقع، وأسرت عدداً من المتمردين.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق