عاجل اخبار السعودية الان - استعلام عن اقامة وافد في الجوازات السعودية

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الاستعلام عن إقامة وافد في الجوازات كانت واحدة ضمن الأمور الشاقة والمعرفة التي تزعج الكثير حيث يتطلب منك الأمر الذهاب لمكاتب الجوازات والبقاء في طوابير الانتظار حتى يحين دورك ولكن مع التطور التكنولوجي الذي نعيش بين طياته وسعي المملكة العربية السعودية لمواكبة ذلك التطور وتوفير أفضل الخدمات لمواطنيها فلقد أطلقت وزارة الداخلية بالمملكة السعودية خدمات جديدة تمكن المواطنين من الاستفسار أو الاستعلام عن كافة الخدمات الخاصة بالجوازات .

حيث أصبح بمقدورك الاستعلام عن الإقامة الخاصة بك سواء من خلال رقم الهوية أو من خلال رقم جواز السفر الذي تحمله أو رقم الحدود لكي يتم معرفة الموعد الفعلي الإنتهاء الإقامة حتى يتم تجديدها بكل سهولة لجميع الوافدين إلى المملكة السعودية أو المقيمين بها، ولذلك تم إطلاق تلك الخدمة على موقع ” ابشر ” التابع لوزارة الداخلية حيث يتم استخدامها من قبل كافة الافراد سواء المقيمين داخلها أو خارجها لكي يتم التأكد من البطاقة هل هي سارية المفعول ام منتهية .

طرق الاستعلام عن إقامة وافد في الجوازات

وبالتالي يمكنك أن تقوم بالتسجيل على الموقع الرسمي الخاص بهيئة الجوازات الذي يتميز بواجهة مميزة وسهلة الاستخدام وتظهر لك كافة الخدمات التي يمكن ان تحتاج إليها ذات يوم لتيسير أمور الجوازات واستخراج تأشيرات السفر أو الاستعلام عن التأمين الصحي أو خدمات الحج وغيرها الكثير. حيث يمكنك الاستعلام أو التسجيل من خلال رقم الهوية أو رقم الإقامة وذلك بالضغط على كلمة تسجيل وسوف تظهر لك صفحة تتطلب منك إدخال رقم الهاتف كي يتم تفعيل الخدمة والتأكد من هويتك ومن ثم يتم كتابة الكود الذي تم إرساله إليك .

وبذلك يصبح لديك حساب على موقع ابشر ولكن يتم استكمال كافة البيانات الأخرى الخاصة بك من حيث الاسم بالكامل والوظيفة التي تعمل بها مع سبب الإقامة والفترة التي قضيتها داخل المملكة وغيرها من البيانات، وخلال دقائق معدودة يتم الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لمعرفة إقامة وافد. ويمكنك متابعة التسجيل فيما بعد من خلال الدخول بصفة مستمرة على الحساب الشخصي الخاص بك أو ربط الخدمة على الجوال لكي تقوم باستقبال كل ما هو جديد ، ولقد انتشرت تلك الخدمة بصورة كبيرة بسبب توفير الوقت والجهد الذي كان يتم بذله من قبل للحصول على تلك الخدمات .

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق