"السحيباني": رابطة عربية للإعلام الإنساني لخدمة الجمعيات الوطنية

صحيفة سبق 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
في دورة الإعلام الإنساني باستضافة الهلال الأحمر المصري

كشف الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد السحيباني عن إنشاء رابطة للإعلام الإنساني ضمن جهود المنظمة لخدمة جهود مكوناتها من جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر وتأسيس قاعدة بيانات للإعلاميين والإعلاميات المهتمين بهذا النوع من الاعلام ليكون عوناً لتلك الجمعيات.

جاء ذلك في كلمته بمناسبة تدشين الدورة الثالثة للإعلام الإنساني التي تستضيفها جمعية الهلال الاحمر المصري بالقاهرة، بحضور الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للجمعية.

وأشار الدكتور السحيباني إلى أن إطلاق مثل هذه الرابطة من مصر يرجع إلى ما تزخر بِه من كوادر متميزة في مجال وسائل الاعلام المتنوعة، بالإضافة إلى حاجة المجتمع الإنساني لجهود الاعلام في نقل الصورة الواقعية للرأي العام في مثل هذا الوقت الذي يعج بالمآسي والصراعات والكوارث.

وأكد السحيباني أن المنظمة تسعى إلى بناء شراكات أفقية مع الاعلام، وأخرى أفقية مع الحركة الدولية الإنسانية مستهدفةً إبراز دور الجمعيات الوطنية ومساندتها في رسالتها للمحتاجين واللاجئين رغم كل الصعوبات التي تواجهها.

وفِي سياق الدورة، اوضحت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر المصري الدكتورة مؤمنة كامل أن هذه الدورة ضمت مجموعة من ورش العمل استهدفت بناء القدرات الإعلامية للجمعيات الوطنية في مجال العمل الإنساني بإدارة نخبة من الخبراء والمتخصصين في الساحة.

وتحدثت "كامل" بشكلٍ عام عن جهود جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر ودورها في رسالة العمل الإنساني، ونوهت بجهود المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في دعم وتنسيق الحراك الإنساني داخل الساحة المليئة بالصراعات والكوارث، مؤكدة على دور الاعلام بكافة تفاصيله نحو نقل صورة محايدة وغير متحيزة تخدم الموضوعات الإنسانية، ولفتت إلى الدور التطوعي الممارس من خلال الاعلام الإنساني، موضحة الدور الهام للمتطوعين بشكل عام في خدمة الجمعيات الوطنية .

إلى هذا شهدت الدورة إطلاق منصة الكترونية لحصر المهتمين بالإعلام الإنساني عبر الرابط http://eepurl.com/cDdzOn. الى جانب عرضاً تم من خلاله تدشين الدورة الثالثة للإعلام الانساني الثالثة والتي شملت موضوعات الاعلام الانساني أثناء النزاعات المسلحة، صناعة المادة الوثائقية الإنسانية، صياغة البيانات الصحفية والنداءات الإنسانية.

إخترنا لك

0 تعليق