شاهد.. 1000 شاب وفتاة يستفيدون من 20 برنامجاً اجتماعياً بـ"تنمية الأفلاج"

صحيفة سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اللجنة قدمت عدداً من المبادرات التطوعية والتوعوية

أقامت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة الأفلاج، خلال إجازة الصيف للعام الحالي، أكثر من 20 برنامجا اجتماعيا استفاد منها أكثر من ألف شاب وفتاة بالمحافظة.

واستهدفت برامج لجنة الأفلاج الصيفية شباب وفتيات المحافظة، بالإضافة لعدد من الفئات السنية المختلفة كما قدمت لجنة الأفلاج عددا من المبادرات التطوعية والتوعوية.

وشملت البرامج: نادي الشباب والفتيان الرمضاني ونادي حوراء للفتيات بالإضافة إلى نادي الفتيات التنموي الصيفي.

كما استهدفت تنمية الأفلاج في البرامج الصيفية نزلاء السجن العام بعدد من المناشط التوعوية والترفيهية.

وقدمت لجنة الأفلاج خلال مبادراتها الاجتماعية مبادرة "نحن أخوة" استهدفت فيها عمال النظافة وقدم، كذلك فريق بناء التطوعي باللجنة أكثر من 10 آلاف وجبة إفطار رمضاني للمسافرين وغيره من المبادرات التطوعية والبرامج الاجتماعية الأخرى.

من جهته، أوضح رئيس لجنة تنمية الأفلاج مرضي الحبشان، لـ"سبق"، أن لجنة التنمية أعدت منذ وقت مبكر خطة لتنفيذ هذه البرامج خلال اجازة فصل الصيف وذلك لاحتضان شباب المحافظة بالإجازة من خلال برامج توعوية وتثقيفية وتدريبية تعود عليهم بالنفع والفائدة .

وأضاف: "تهدف اللجنة من خلال مبادراتها التطوعية والاجتماعية التي تم تنفيذها والذي يجري تنفيذها غرس روح حب العمل وخدمة الأخرين بتقديم ما يخدم الوطن والمواطن".

واختتم قائلا: "برامج لجنة الأفلاج مستمرة طوال العام منها ماهو وقت الإجازة والأخرى وقت الدراسة يتم خلالها تنفيذ ملتقيات ومسابقات وبرامج تدريبية لتأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل، يتم من خلالها تدريبهم لإكسابهم العديد من المهارات الفنية والعملية للاستفادة من قرارات التوطين وفق رؤية الوطن 2030، حيث تم تخريج الكثير من الشباب والفتيات، وانخراطهم بسوق العمل بعد تدريبهم على يد كوادر فنية مؤهلة ذات خبرة في العديد من المجالات التدريبية".

شاهد.. 1000 شاب وفتاة يستفيدون من 20 برنامجاً اجتماعياً بـ


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق