49 إجراء قسطرة وعمليتا قلب مفتوح لضيوف الرحمن في المدينة

صحيفة سبق 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
"الصحة": منذ بداية الموسم وحجاج إندونيسيا في مقدمة الحالات المحوّلة

كشفت "الصحة" في المدينة المنوّرة، ممثلة بمركز أمراض وجراحة القلب، عن تنفيذ أكثر من 49 إجراء قسطرة تشخيصية وعلاجية لضيوف الرحمن منذ بداية موسم الحج لهذا العام 1439هـ.

وأضافت "الصحة"، أن المركز استقبل أكثر من 86 حالة منذ بداية الموسم وتمّت إحالة 49 منها إلى معمل القسطرة بالمركز لعمل الإجراءات الطبية اللازمة لها، وهناك حالتان خضعتا لعملية القلب المفتوح، وأن معظم الحالات تم استقبالها كحالات قلبية طارئة.

وتابعت "الصحة"، أن حجاج إندونيسيا في مقدمة الحالات المحوّلة؛ حيث تمّ تنويم ستة منهم بالمركز وأربعة حجاج من باكستان، بينما ثلاثة من كل من: تركيا والهند وبنجلاديش، وحاج ماليزي، وحاج من أفغانستان، منوّها بأنه تم خروج 14 مريضاً من المركز حتى أمس واستمرار الآخرين بغية الاطمئنان عليهم والتأكّد من سلامتهم لأداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة.

وفي السياق نفسه، أكّدت "الصحة" على المضي في تقديم الخدمات الطبية المتميزة للمواطنين والمقيمين في المدينة المنوّرة ومختلف مناطق المملكة وكذلك حجاج بيت الله الحرام وزوّار المسجد النبوي وهو ما تحرص عليه القيادة الرشيدة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي أضافت الكثير من التحفيز لمنسوبي وزارة الصحة للمشاركة في تحقيق هذه الرؤية.

0 تعليق