بعد استبعاد واستياء وتبرير.. "التعليم" ترشح إداريين استُبعدوا للوظائف التعليمية

صحيفة سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
عبر رسائل نصية أبلغتهم بطلب استكمال الإجراءات واعتماد الإقرار وتسليمه

استقبل بعض من جرى استبعادهم من ترشيح التحويل من الوظائف الإدارية إلى التعليمية رسائل تفيد بترشيحهم مجدداً، وطلبت منهم الدخول على النظام ed.gta.moe واستكمال الإجراءات واعتماد الإقرار وتسليمه لأقرب إدارة تعليم (شؤون المعلمين) قبل نهاية دوام يوم الخميس الموافق 6/ 11/ 1439هـ.

وكان المتحدث الرسمي بوزارة التعليم مبارك العصيمي قد أوضح مساء أمس أسباب استبعاد الإداريين من الترشيح للتحويل للوظائف التعليمية، وذلك بعد نشر تقرير عن قضيتهم في "سبق" مشيراً إلى أنه جاء نتيجة لعدم انطباق أحد شروط وضوابط الاستحقاق، التي منها عدم اجتياز اختبار قياس (كفايات المعلمين)، أو عدم مناسبة اختبار قياس (كفايات المعلمين) للمؤهل والمرحلة، أو نتيجة لشغل المتقدم وظيفة على المرتبة الخامسة فأقل، أو عدم استيعاب أصحاب الأولوية الأولى الحاصلين على المؤهل بالانتظام، أو عدم وجود احتياج في رغبات المعلم، أو كونه مسبوقًا عليه.

وبين "العصيمي" أن من الأسباب أيضًا عدم مناسبة المؤهل للتخصصات التعليمية، وعدم انطباق ضوابط شغل الوظائف التعليمية، أو عدم إرفاق المتقدم الوثائق الصحيحة في النظام أثناء التقديم والمطابقة، أو عدم مطابقة الوثائق للبيانات المسجلة من قِبل المتقدم.

وكانت صحيفة "سبق" قد نشرت تقريرًا أمس بعنوان (استياء بين مستبعدي النقل بالوظائف التعليمية بسبب عبارة "عدم انطباق الشروط")، قال من خلاله المستبعدون: نحن طالِبو التحويل من إداري إلى تعليمي، واستبشرنا خيرًا عندما فتحت وزارة التعليم التحويل في شهر 6، وأنجزنا جميع الإجراءات وفق الجدول الزمني المحدد من قِبل الوزارة، وبعد طول انتظار ظهرت النتائج صادمة لنا في موقع المقابلات بنتيجة "لم يتم ترشيحك بسبب عدم انطباق شروط الوظيفة التعليمية". لافتين إلى أن هذه العبارة أوقعت الكثير في التشكيك في بياناتهم.

وأشار المتضررون إلى أنه عند مراجعة شؤون المعلمين كانت الإجابة بأن التحويل قليل جدًّا، ولا يكاد يذكر. وعند مناقشتهم في عبارة "بسبب عدم تطابق الشروط" أعطونا مبررات واهية، لافتين إلى أن الكثير منا مستوفٍ شروط التحويل للوظيفة التعليمية من بكالوريوس تربوي ومرتبة سادسة، وانتظام، ومجتازين لـ"قياس" بدرجات "جيد جدًّا"، وتم اجتياز المطابقة والمقابلة، وعمل الفحص الطبي، وإدخال الرغبات، ولم يتم ترشيح الكثير بسبب عبارة "عدم انطباق الشروط" المبهمة.

وأضافوا: على أقل تقدير كان يمكن تدوين السبب لتفاديه مستقبلاً.. آملين بأن تسارع الوزارة في تصحيح الأخطاء، وإذا لم ترد أخطاء نرجو أن توضح الوزارة الشروط التي لا تنطبق علينا، ولماذا لم ترد في تعميم الترشيح؟


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق