عاجل اخبار السعودية الان - الاستعلام عن نقل ملكية سيارة

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قد يتساءل العديد من الأفراد الذين يرغبوا في نقل ملكية سيارة مستعملة عن الإجراءات التي يجب أن تتم من أجل ذلك بالطريقة الصحيحة حيث يواجه الكثير منا صعوبات أثناء نقل الملكة خاصة إجراءات الشهر العقاري وغيرها ولذلك دعونا نستعرض لكم بالتفصيل خطوات نقل ملكية سيارة مستعملة .

نصائح عند نقل ملكية السيارة

في البداية يجب أن تقوم  بدراسة اسعار السوق جيداً وأخذ مشورة الخبراء قبل الإقدام على شراء سيارة مستعملة حتى لا تقع فريسة في يد الكثير من معدومي الضمير وأن يتم فحص السيارة التي وقع الاختيار عليها من خلال مراكز صيانة معتمدة حتى تقوم بعملية فحص شامل لها.

بعد ذلك يجب أن تقوم بتفقد شهادة المخالفات الخاصة بالسيارة وأن تتأكد من عدم تواجد أي مخالفات عليها واحصل على الكتيب الاصلي الخاص بالسيارة ومن ثم تتأكد من أن المالك الأصلي السيارة هو من تقوم بشراؤها منه من خلال عقد البيع وليس من خلال توكيل مع الحصول على رخصة سارية على الأقل لمدة عام .

خطوات نقل ملكية سيارة

أما بالنسبة الخطوات الفعلية الخاصة بنقل ملكية السيارة فهي تتم من خلال الذهاب الشهر العقاري وأخذ كافة المستندات اللازمة لنقل الملكية وهي تتمثل في ثلاثة صور للبطاقة الشخصية الخاصة بك مع صورة أخرى احتياطية للبطاقة الشخصية الخاصة بالمالك الأصلي الذي قمت بشراء السيارة منه .

ويتم إحضار إيصال كهرباء أو إيصال خاص بدفع فاتورة المياة حتى يتم التحقق من محل السكن، وفيما بعد يتم إحضار شهادة براءة ذمة أو كما يطلق عليها شهادة المخالفات، ثم يتم إحضار مستند من الشهر العقاري يفيد نقل ملكية السيارة ويتم كتابة كافة التفاصيل الخاصة بالسيارة وملأ البيانات الخاصة بالمالك الجديد .

وسوف يتطلب منك عزيزي القارئ شراء بعض المستلزمات الأساسية السيارة مثل حقيبة الإسعاف والمثلث كما يطلق عليه ودفع الرسوم الخاصة بالتأمين الإجباري على السيارات مع توفير مستند خاص بتطابق البصمة الموجودة في ملف السيارة ، وبعد الانتهاء من تلك الخطوات يتم الإنتظار حوالي ثلاثة أشهر حتى يتم صدور الملكية الجديدة للمالك ولكن يمكنك أن تحصل عزيزي القارئ على تصريح مؤقت يمكنك من السير بكل حرية بالسيارة وفيما بعد يمكنك الاستعلام عن نقل ملكية السيارة عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالسيارات .


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق