عاجل اخبار السعودية الان - رابط إصدار وثيقة بدل فاقد

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تسعى السعودية جاهدة إلى توفير كافة سبل الراحة والأمان للمواطنين خاصة تلك الخدمات المتعلقة بالقطاعات الحكومية والمؤسسات وغيرها الكثير تلك التي تتطلب الكثير من الإجراءات والمعاملات وبالتالي تأخذ وقت أطول وتكبد الكثير من المواطنين العناء والجهد.

ولذلك نقدم لكم في السطور التالية بعض الطرق الخاصة ب إصدار وثيقة بدل فاقد إلكترونيا مما تعمل على سهولة إنهاء تلك التعاملات خلال وقت قصير للغاية، حيث يتعرض الكثير منا لفقد أو ضياع بعض المستندات أو الاوراق الهامة مثل بطاقة الهوية أو سجل الأسرة وغيرها من البطاقات مما يضع الكثير في مأزق .

ما هي طريقة إصدار وثيقة بدل فاقد إلكترونيا

عملت وزارة الداخلية السعودية على توفير بعض الخدمات عبر بوابتها الرسمية ” أبشر ” التي تعمل على تسهيل الكثير من الخدمات سواء الخاصة بالحصول على الوظائف أو استخراج بعض الوظائف أو إصدار وثيقة بدل فاقد ، ولكن يجب العلم في البداية إنه فور تعرضك لفقد أو ضياع أو سرقة البطاقة من خلال الدخول على الخدمة الخاصة بتحرير المفقودات أو الوثائق المفقودة حتى يتم تعطيل البطاقة القديمة؛ لكي لا تعرضك للمسائلة القانونية في حال استخدامها ضدك إذا حصل عليها شخص آخر.

وبعد ذلك يتم استكمال الخطوات الأخرى الخاصة بالتسجيل على الرابط الرسمي أو بوابة أبشر من خلال الخطوات التقليدية وهي الضغط على إدخال رقم الهوية داخل المكان المخصص لذلك واختيار اسم المستخدم الخاص بك ورقم المرور حتى يمكنك فيما بعد من الدخول على البوابة بكل سهولة والاستمتاع بكافة الخدمات والمزايا التي تقدمها .

ثم تأتي الخطوة التالية وهي الأكثر أهمية من خلال الضغط على قائمة الخدمات الإلكترونية التي توفرها الوزارة عبر خدماتها ويتم الضغط على قائمة الخدمات الالكترونية التي تتيح للمواطنين العديد من الخدمات المختلفة ويتم اختيار قائمة الأحوال المدنية والضغط على أيقونة إصدار وثيقة بدل فاقد.

وفيما بعد يتم اختيار نوع الوثيقة التي تم فقدها سواء كانت بطاقة الأسرة أو الهوية الوطنية وغيرها وبعد استكمال البيانات الخاصة بمحل السكن والوظيفة وتاريخ الميلاد وعدد أفراد الأسرة وغيرها يتم الانتظار لعدة أيام حتى تصدر بشكل رسمي ويتم استلامها من إحدى المكاتب الخاصة بالأحوال المدنية بكل سهولة .

طلب وثيقة بدل فاقد


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق