أمير الحدود الشمالية: رؤية 2030 تستهدف رفع مشاركة المرأة إلى 30 %

صحيفة سبق 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
استقبل مديرة الإدارة النسائية بالغرفة التجارية

التقى الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية ، في مكتبه بالإمارة اليوم , مديرة الإدارة النسائية بالغرفة التجارية بعرعر مشخص بنت خلف النويصر والقيادات النسائية في الإدارة .

وناقش الأمير فيصل خلال اللقاء دور الإدارة في تمكين المرأة السعودية من دخول سوق العمل وتهيئة فرص العمل المناسبة من خلال مركز سيدات الاعمال الذي يضطلع بمهمة دراسة المشاكل التي تواجه المرأة في سوق العمل.

ونوه بضرورة تفعيل دور المرأة في العملية التنموية ، مما يحفّز من أداء أعمالهن ، ويعزز إسهامهن في التنمية الاجتماعية ، بما يساعدهن على أن يكن عوناً للوطن في مسيرة التحول والتنمية التي تشهدها المملكة.

وأكد أهمية تشجيع المرأة السعودية على الإبداع والتميز في المجالات التي تناسبها، وتحفيزها على المشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع، وهذا الدور يحتاج إلى مزيدٍ من الدعم لتعزيز مكانة المرأة في المجتمع , وتشجيعها على الإبداع والتميز .

ولفت سمو أمير منطقة الحدود الشمالية النظر إلى أن مستهدفات رؤية المملكة 2030 رفع مشاركة المرأة من(22%) إلى (30%) لتكون عضواً فعالاً مشاركاً سواء من خلال العمل في القطاع الحكومي أو الخاص أو العمل في المشروعات الصغيرة ، مشدداً على فاعلية مشاركة العنصر النسائي في العمل التطوعي وريادة الأعمال في منطقة الحدود الشمالية ، داعيا إلى التواصل وتبادل الخبرات مع مراكز سيدات الأعمال في المملكة.

وقدمت مديرة الإدارة تقريرا عن مجالات التوظيف والتوطين وأبرز الملتقيات وورشة العمل التي نظمتها الإدارة في الفترة السابقة ، التي شملت التعاون مع وزارة العمل للكشف عن الوظائف النسائية الوهمية في القطاع الخاص ، وإنشاء فريق سفيرات التطوع تحت مظلة الغرفة التجارية ، وإقامة ملتقى ريادة الأعمال الوطني ، وتفعيل لجنة تطوعية قانونية نسائية لتعزيز الثقافة القانونية ، وكذلك مشاركة طالبات دبلوم التربية البدنية في فعاليات النشاط العائلي في النادي الرياضي.

وأعربت مديرة الإدارة النسائية في الغرفة التجارية بعرعر عن شكرها وتقديرها لما تحظى به الإدارة النسائية من اهتمام وعناية من قبل أمير منطقة الحدود الشمالية ودعمه المتميز لبرامج ومبادرات الإدارة .

أمير الحدود الشمالية: رؤية 2030 تستهدف رفع مشاركة المرأة إلى 30 %

0 تعليق