إجراء 1300 غسيل كلوي و 100 عملية جراحية و8 عمليات قسطرة قلب للمعتمرين

صحيفة سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
منذ غرة رمضان و"صحة مكة" قدمت خدماتها العلاجية بالمستشفيات والمراكز بالحرم

قدمت "صحة مكة المكرّمة" خدماتها العلاجية بالمستشفيات والمراكز الصحية بالحرم المكي الشريف للمعتمرين منذ بداية شهر رمضان المبارك إلى العشرين منه، حيث بلغ عدد المراجعين الذين استفادوا من تلك الخدمات 3169 معتمراً.

وذكرت "صحة مكة المكرّمة" أن 513 معتمراً مازلوا منوّمين لتلقي العلاج اللازم، كما استقبلت أقسام الطوارئ 24518 مراجعاً، فيما بلغ عدد مراجعي العيادات 7233 معتمراً، وأجريت 100 عملية جراحية.

وأوضحت أنه جرى في الفترة نفسها 13 عملية مناظير، و1300 عملية غسيل كلوي، و8 عمليات قسطرة قلب.

من جانب آخر، تواصل "الصحة" تفعيل خدمات الرعاية المديدة عبر تسعة مستشفيات للرعاية المديدة، التي تقدم الخدمات الطبية والخدمات المساعدة لفترة زمنية طويلة للمرضى غير القادرين على رعاية أنفسهم نتيجة حالتهم المرضية المزمنة، كما تهتم بالمرضى المقعدين والمحتاجين إلى عناية طبية تمريضية وتنفسية ومتابعة لحالتهم المرضية.

وأبانت "الصحة"، أن الخدمات التي تقدمها مستشفيات الرعاية المديدة تشمل: الرعاية الطبية، والرعاية التمريضية، والرعاية التنفسية، والتأهيل الطبي، والتغذية العلاجية "عن طريق الفم أو الوريد أو NGT أو PEG"، والخدمات النفسية والاجتماعية، لافتة إلى أن المستفيدين من خدمات الرعاية المديدة هم: أصحاب حالات الغيبوبة، وحالات الشلل الرباعي والدماغي، ومرضى العناية التنفسية، ومرضى الشيخوخة المتوسطة أو المتقدمة وما صاحبها من أمراض مزمنة "حسب شدة الحالة".


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق