شاهد.. "النقل" توشك على الانتهاء من طريق المنفذ الحدودي المؤدي للسلطنة

صحيفة سبق 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
يربط السعودية بعمان بطول 564كم وتكلفة تجاوزت 1.6 مليار وإنجاز 99%

أعلن فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية، عن قُرب الانتهاء من مشروع تنفيذ طريق بطحاء/ شيبة/ أم الزمول (المنفذ الحدودي المؤدي لسلطنة عمان)، وفتحه أمام حركة السير، والذي يُعَد من المشاريع الاستراتيجية والحيوية الهامة بالمنطقة؛ حيث يربط بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان مباشرةً، بطول إجمالي يبلغ (564)كم وبتكلفة تجاوزت ملياراً وستمائة وثلاثة وعشرين مليون ريال.

وأكد مدير عام فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية المهندس أحمد الغامدي، أنه تم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل؛ حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى والثانية بالكامل، وفتحها أمام حركة السير بطول (329)كم ضِمن عدد من مشاريع التنفيذ.

وأوضح الغامدي، أنه يجري العمل بالمرحلة الأخيرة من المشروع بطول (235)كم، والذي سيصل لمنفذ "أم الزمول" الحدودي مع سلطنة عمان؛ مشيراً إلى أن العمل بالمشروع يسير بوتيرة عالية لسرعة الانتهاء من الأعمال في أقرب وقت؛ حيث تجاوزت نسبة الإنجاز بالمشروع (99%)؛ منوهاً بأن العمل يجري بجميع عناصر المشروع بالتوازي من أعمال الإسفلت ووسائل سلامة، كما تم الانتهاء من تركيب أعمدة الإنارة للجزء المزدوج عند المنفذ بطول (30)كم.

وأشاد "الغامدي" بالتعاون المثمر والتنسيق المستمر مع كل الجهات المعنية لتوفير كل المتطلبات اللازمة لتشغيل المنفذ.

وأشار إلى أن الطريق يعتبر شرياناً هاماً للتبادل التجاري والاقتصادي بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، كما أنه يختصر المسافة بين البلدين الشقيقين.

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

0 تعليق