بعد سلسلة من الأبحاث التربوية .. "العيسى" يشيد بالوقف العلمي لجامعة المؤسّس

صحيفة سبق 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
أكّد أنه يدعم الميدان التربوي بالدراسات التي تنهض بالمنظومة التعليمية

أشاد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى؛ بالجهود المبذولة في الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، وذلك لدوره في دفع عجلة البحث العلمي؛ كونه إحدى الدعائم الرئيسة لتطوير المنظومة التعليمية الذي يأتي ضمن متطلبات التحول الوطني.

جاء ذلك في برقية خطية تسلّمها مدير جامعة الملك عبدالعزيز رئيس مجلس نظارة الوقف العلمي الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي؛ بعد اطلاع "العيسى"؛ على سلسلة الأبحاث التربوية التي قام بدعمها الوقف العلمي أخيراً، التي أثرت الميدان التربوي بالأبحاث والدراسات التي تنهض بالمنظومة التعليمية في جميع مستوياتها.

ومن أبرز الأبحاث التربوية، بحث علمي رائد بعنوان "دور التربية الإعلامية في تمكين المجتمع: دراسة تقييمية للقائمين بالاتصال والجمهور في المملكة العربية السعودية"، وآخر حمل عنوان "تدعيم أداء المرشدة الطلابية في التعامل مع الشذوذ الجنسي".

من جانبه، ثمّن المدير التنفيذي للوقف العلمي الدكتور عصام بن حسن كوثر؛ اهتمام وزير التعليم، بالحراك البحثي ودعمه الكفاءات البحثية والعلمية على مستوى المملكة، مشيراً إلى حرص الوقف العلمي على دعم الأبحاث الهادفة والاستفادة من المشروعات البحثية ذات الاهتمام بأولويات رؤية المملكة 2030.

إخترنا لك

0 تعليق