شاهد.. "مرور عسير" يضبط مفحطين ومعدلي هياكل المركبات ومعرقلي حركة السير

صحيفة سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
يواصل حملاته بحزم وبقوة تطبيقاً للنظام

واصل مرور ‫عسير حملته المرورية المكثفة لرصد المخالفات المؤثرة على السلامة العامة وبالذات التفحيط، ويشمل ذلك من قام بغلق الطرق عمداً أو السير في مواكب أو عرقلة الحركة بقصد اللهو واللعب والاستعراض، وحجز عشرات المركبات المخالفة مع تطبيق نظام المرور ولائحته التنفيذية بحق كل مخالف، حيث يعد التفحيط مخالفة مرورية، ويعاقب مرتكبها بعدد من العقوبات، إذ يتم في المرة الأولى حجز المركبة (١٥) يوماً، وغرامة مالية مقدارها ٢٠ ألف ريال، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.

وفي المرة الثانية حجز المركبة لمدة شهر، وغرامة مالية مقدارها ٤٠ ألف ريال، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.

وفي المرة الثالثة حجز المركبة، وغرامة مالية مقدارها ٦٠ ألف ريال، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بدفع قيمة المثل للمركبة المستأجرة أو المسروقة وسجنه.

وتستثنى من عقوبتي الحجز أو المصادرة الواردتين في تلك المادة المركبات المستأجرة والمركبات المسروقة.

ودعا مرور المنطقة أولياء الأمور إلى متابعة أبنائهم وملاحظة المركبات المسلمة لهم وما يتم عليها من تعديلات وما يقومون به من ممارسات قد تؤدي لإزهاق أرواحهم أو مستخدمي الطريق، متمنياً السلامة للجميع.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق