سعوديون يبتكرون تطبيق "تفطير صائم" لشراء وبيع الأطعمة المعدة منزلياً

صحيفة سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شهد إقبالاً بالمملكة والأردن ولبنان ويسعون لتعزيزه بدول الخليج ومصر

ابتكر شباب سعوديون تطبيقاً لتفطير الصائم والذي يوفر كامل الخدمات اللوجستية بلمسات على الجوال لبيع وشراء الأطعمة المعدة منزلياً أو الشراء لصالح طرف ثالث في مدينة مختلفة أو دولة أخرى.

وكان التطبيق قد شهد إقبالاً في كل من المملكة والأردن ولبنان ويسعى الشباب المبتكر لتعميم هذه التجربة في دول الخليج وجمهورية مصر، ومن ثم نقلها بالتوازي إلى الهند والصين وأوكرانيا".

وقال المدير التنفيذي للتطبيق فهد بن ثابت عن الفكرة " فكرة التطبيق" يم كلاود" YUMMCLOUD، بدأت عندما لم أتمكن وأنا موجود في المملكة من إيجاد مطعم على شبكة الإنترنت يؤمن خدمة توصيل للطبق المفضل لأخي حيث إقامته في فرنسا.

وتابع "بن ثابت" ومن المعروف في كل عقبة فرصة ومن هنا تبلورت لدينا فكرة تطبيق يؤمن كامل الخدمات اللوجستية بلمسات على الجوال لبيع وشراء الأطعمة المعدة منزلياً أو الشراء لصالح طرف ثالث في مدينة أخرى سواء كان طبقاً شهياً تود إرساله لمن تحب أو عمل خير تريد أن يصل لمن هم بحاجة لتلك الوجبات.

وأوضح "بن ثابت": من الفكرة إلى تطبيق سعودي في أسواق ANDRIOD وIOS الأمر أبعد من قضية تصميم واجهة مستخدم سهلة ودمج خدمات التوصيل والدفع الإلكتروني وغيرها من النظم الجغرافية وآلية التواصل، الأمر تطلب سنتين من الإصرار والتنسيق وكثيراً من الجهد والإنفاق من المدخرات، طبعاً الأهم هو وجود فريق عمل مؤمن بتحقيق الأهداف وبعيد عن الأنانية ومستعد لتبادل الأفكار والأدوار ليرى هكذا مشروع النور.

وقال: نحن كشركة ناشئة في ريادة الأعمال ما زلنا في بداية الطريق فلم يمر أكثر من شهر منذ انطلاق التطبيق في ANDRIOD وأيام في IOS لكنا بدأنا نشهد إقبالاً على التطبيق في كل من المملكة والأردن ولبنان، لذلك حالياً نسعى لتعزيز هذه التجربة في تلك المناطق حالياً كما نسعى مع شركاء لنا لتعميم هذه التجربة في دول الخليج وجمهورية مصر ومن ثم نقلها بالتوازي إلى الهند والصين وأوكرانيا".

واختتم "بن ثابت" قائلاً: الأهم من الفكرة هي البيئة المحفزة لنا فكثير من الأفكار تراودنا جميعاً لكنها لا تبصر النور إلا في أمريكا أو أوروبا واليابان أما اليوم الوضع اختلف فشعورنا كشباب سعودي بطاقة إيجابية استثنائية عندما رأينا تعزيز دور الشباب الذي قام به مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان فكأن الرؤية 2030 رسالة لنا جميعاً في أن نحلم ونحشد الطاقات لكي نبدأ فعلياً بتحقيق تلك الأحلام.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق