"دعوي الروضة" يوزع 84.463 وجبة إفطار ويفوج 2.450 معتمراً

صحيفة سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك

وزع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالروضة خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك للعام الحالي (84.463) وجبة تفطير للصائمين، تم توزيعها على أكثر من عشرة مخيمات.

وكان التركيز الدعوي على اللغة الغالبة في موقع التفطير، بحيث تكون هنالك كلمة يومية قبل صلاة المغرب وتوزيع الكتب والمطويات وإقامة المحاضرات.

يذكر أن الغرض من الإفطار هو إفطار الصائمين وتعليم المسلمين الجدد أمور دينهم على الوجهة الصحيحة المستمدة من الكتاب والسنة، وتعليمهم أحكام الصيام، والتوحيد، والصلاة، بالإضافة إلى دعوة وترغيب غير المسلمين في الدخول للإسلام، وذلك من خلال مواقع ومخيمات التفطير المختلفة والمنتشرة في مختلف منطقة الرياض.

من جهة أخرى، فوج المكتب خلال النصف الأول من رمضان 2450 معتمراً إلى بيت الله الحرام ضمن "مشروع العمرة " والذي ينظمه المكتب في كل عام طيلة شهر رمضان المبارك.

وضمت رحلات العمرة معتمرين من الجالية الهندية والفلبينية والبنغالية والإندونيسية، برفقة عدد من الدعاة والمشرفين لإقامة الدروس والمحاضرات والفعاليات المصاحبة أثناء الرحلة التي يتعلم فيها المسلم الجديد طريقة أداء العمرة، وأمور دينه على الوجه الصحيح المستمد من الكتاب والسنة، وكذلك إقامة البرامج الثقافية والمسابقات لبث روح التنافس الخيري بينهم.

وأوضح الشيخ توفيق بن قاسم الشرهان مدير المكتب، أن مشروع تفطير الصائمين وعمرة الجاليات يعتبران من أهم المشاريع الرمضانية التي تمثل جانباً مهماً من مشاريع المكتب على مدار العام.

وأشاد بالدور الكبير الذي يقوم به أهل الخير والمحسنون في تنفيذ تلك المشاريع، وذلك بتفطير صائم أو بإعانة معتمر لأداء شعيرة العمرة خلال الشهر المبارك، داعياً الله أن يتقبل منهم حسن صنيعهم، مهيباً بأهل الخير اغتنام الأجر والثواب في شهر الخير والبركة والإحسان.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق