وزير التعليم يعتمد رفع بيانات الاختبارات الدولية "PISA"

صحيفة سبق 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
تشارك فيها المملكة لأول مرة بمجالات "القراءة والرياضيات والعلوم"

اعتمد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، اليوم، رفع آخر البيانات الخاصة بالمسابقة الدولية "PISA" التي تعقدها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية "OECD" في ثلاثة مجالات أساسية، هي: "القراءة، والرياضيات، والعلوم"، وتشارك بها المملكة لأول مرة.

وأبدى الوزير "العيسى" فخره واعتزازه بما أنجزته اللجنة المكلفة لمشاركة المملكة في الاختبارات الدولية "PISA" وما تم إنجازه من تنظيمات وتحضيرات ساهمت في رفع البيانات المطلوبة قبل المدة المحددة، وما صاحب ذلك من تحفيز للطلاب والطالبات للتعامل المباشر مع هذه الاختبارات الدولية.

وقال: آمل أن تنعكس تلك التحضيرات على النتائج في خلق مردود إيجابي على واقع التعليم في المدارس وبما يعزز الإمكانات الموجودة ويحقق استعدادات مستقبلية أفضل.

وأضاف: التعامل مع مثل هذه الاختبارات سيحقق الإيجابية في تعليمنا، ويمنحنا فرصة التواجد الدولي حسب المكانة التي تليق بالمملكة.

وأردف: نأمل أن يكون هذا العمل نواة لمركز وطني لترتيب وتنظيم الدخول للمسابقات الدولية، وتدريب الكفاءات الموجودة بحيث نكون مستعدين لدخول اختبارات ومنافسات دولية مستقبلاً والتنافس على أعلى مستويات.

من جهته، قال وكيل الوزارة للتعليم الدكتور نياف الجابري: تم الانتهاء من أعمال التحضيرية لمشاركة المملكة في الاختبارات الدولية، ورفع البيانات في فترة قياسية بعد خضوعها لأعلى معايير الدقة.

وأضاف: مثل هذه الاختبارات هي محك عالمي للدول لقياس مدى نجاحها تعليميًّا ولأجل تصحيح بعض المسارات وتطويرها بين فترة وأخرى.

وثمّن "الجابري" الجهود المبذولة من قبل إدارة الاختبارات الدولية بالوزارة لتهيئة البيئة المناسبة والكوادر البشرية اللازمة لإتمام العملية وفق المعايير والمقاييس الدولية.

وزير التعليم يعتمد رفع بيانات الاختبارات الدولية

وزير التعليم يعتمد رفع بيانات الاختبارات الدولية

إخترنا لك

0 تعليق