إدارات تعليم تحرم منسوبيها "حوافز الأولية".. وأخرى تمنحها!

صحيفة سبق 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
استنادًا إلى تعميم وزاري واحد

في الوقت الذي استندت فيه عدد من إدارات التعليم بالسعودية إلى التعميم رقم 109922 لمنح منسوبيها ممن يدرِّسون الصفوف الأولية حوافز إجازة نهاية العام الدراسي، امتنعت إدارات أخرى عن ذلك استنادًا للتعميم ذاته!

وتبيِّن التفاصيل أن عددًا من معلمي الصفوف الأولية في عدد من المناطق، كالمنطقة الشرقية وجدة وغيرهما، اشتكوا من حرمانهم من حافز إجازة نهاية العام الدراسي أسوة بزملائهم في إدارات التعليم الأخرى، كالقصيم والطائف وغيرهما.

وأشاروا إلى أن تباين مواقف إدارات التعليم في مختلف مناطق السعودية حيال "حوافز معلمي الصفوف الأولية" يأتي دليلاً على عدم وضوح التعميم.

وطالب المعلمون المتضررون وزارة التعليم بالتدخل، ووضح حد لمعاناتهم، ولاسيما أنهم كانوا موعودين بالحوافز منذ بداية العام الدراسي.

وكانت "سبق" قد تواصلت مع إدارة تعليم الشرقية، ونقلت شكوى المعلمين من عدم منحهم حوافز الصفوف الأولية. وأكد سعيد بن محمد الباحص، المتحدث الرسمي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، للصحيفة أن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية التزمت بما ورد بالتعميم الوزاري رقم109922 المتضمن بداية إجازة نهاية العام للهيئة التعليمية والإدارية في جميع المدارس الابتدائية ورياض الأطفال ومعلمي معاهد التربية الخاصة بجميع المراحل ومعلمات مدارس تعليم الكبار والمعلمين في جميع المراحل المنفذين للندب لسد العجز. وتبدأ الإجازة بنهاية دوام يوم الخميس الموفق 2/ 9/ 1439هـ.

وأضاف: "نؤكد لكم أن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية حريصة على سلامة واستقرار منسوبيها، وتسعى لتحقيق الأهداف التربوية والتعليمية بما يتوافق مع الإطار الذي يحقق التطوير، ويحافظ على الثوابت والمبادئ والقيم لهذا المجتمع الكريم".

إخترنا لك

0 تعليق