قبل يوم من رمضان.. متلاعبو سوق الخضار يرفعون الأسعار 100%

صحيفة سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
سجلت قبل خمسة أيام انخفاضاً كبيراً وملحوظاً

رفع متلاعبون في أسواق الخضار بالعاصمة الرياض قبل يوم من دخول شهر رمضان أسعار بعض الأصناف والتي يزداد الطلب عليها من قبل المستهلكين لتقارع 100% من السعر الذي سجلته قبل أيام.

وكانت "سبق" قد نفذت جولة قبل نحو خمسة أيام على أسواق بيع الخضار بالرياض حيث كانت أسعار بعض الأصناف مابين 4 إلى 5 ريالات للسطل الصغير إلا أن الأمر اختلف منذ يوم أمس في جولة أخرى قامت بها الصحيفة حيث صعد سعر كيلو الكوسة من 5 ريالات إلى 10 في سوق عتيقة بينما صعد صنف البامية هو الآخر مسجلا 8 ريالات للكيلو.

إلى هذا توقع متعاملون في وقت سابق ارتفاع أسعار الخضار تزامنا مع دخول رمضان، الذي بات على المشارف؛ حيث أرجعوا الأسباب إلى ازدياد الإقبال ومضاعفة الطلب خلال الشهر الفضيل؛ مشيرين إلى أن المتحكم في سير السوق هم التجار الكبار وأصحاب المزارع.

وبيّن باعةٌ في سوقيْ عتيقة والربوة لـ"سبق" وقتها ، أن الأسعار حالياً مستقرة وفي متناول المستهلك؛ إلا أن أصحاب المزارع يتحججون دائماً في كل عام بمضاعفة الجهد في شهر رمضان على غير العادة من الأشهر الأخرى، من زيادة في عدد العمال وغيرها؛ بسبب ارتفاع الطلب؛ وهو ما يتسبب لهم -على حد ذكرهم- في خسائر كبيرة.

وكانت وزارة التجارة والاستثمار قد حذّرت الأسواق من ممارسة أي من حالات الغش التجاري بالتزامن مع ما ستشهده الأسواق خلال الفترة المقبلة وحتى الـ10 الأولى من شهر رمضان المبارك، من زيادة في الطلب على التبضع لشراء السلع والسلات الرمضانية، ودعت المواطنين إلى الإبلاغ عن أي تجاوزات يتم رصدها.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق