هيئة الهلال الأحمر السعودي تحصل على جائزة الريادة الإلكترونية

صحيفة سبق 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
للجهات الأعلى تحسنًا في قياس التحول للتعاملات الحكومية

حصلت هيئة الهلال الأحمر السعودي، على جائزة الريادة الإلكترونية للجهات الأعلى تحسناً في قياس التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية.

جاء ذلك خلال الدورة الخامسة لجائزة الإنجاز التي ينفذها برنامج التعاملات الإلكترونية "يسر" التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وتسلم رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، الدكتور محمد بن عبد الله القاسم، الجائزة، في الحفل الذي أقيم مساء أمس الاثنين، بفندق كراون بلازا، بالرياض.

وأوضح رئيس الهيئة، أن جائزة الريادة الإلكترونية، انعكاسًا لتبني هيئة الهلال السعودي، لمفهوم الحكومة الإلكترونية، وتطبيق التحول الإلكتروني، الذي تعتمده في إجراءاتها الإدارية، والحرص على اعتماد الأنظمة الإلكترونية في تعاملاتها الإدارية الداخلية والخارجية، مشيرًا إلى أن التحول الرقمي يساهم في سرعة الاستجابة لحالات الطوارئ.

وأشار إلى أن ما تقوم الهيئة بإنجازه في هذا المجال يأتي بجهود الكفاءات الوطنية في المجال التقني، مؤكدًا أن هذا التكريم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، يأتي كشهادة تقدير تعتز بها هيئة الهلال الأحمر السعودي، وتزيد من المسؤولية في الاستمرار في تطوير أعمالها بشكل إلكتروني.

وأكد الدكتور"القاسم" أن الهيئة تسعى إلى تطبيق مفهوم التعاملات الحكومية الإلكترونية، ونشر التقنية والوعي الإلكتروني، وهو ما انعكس إيجابًا على الهيئة ومنسوبيها والمستفيدين من خدماتها في جميع المناطق، مشيرًا إلى أن الهيئة مستمرة في مسيرة التحول الإلكتروني، باستخدام أنظمة تقنية للأعمال الإدارية.

ومن جهته، هنأ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبد الله بن عامر السواحه، رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، على فوز الهيئة بجائزة الريادة الإلكترونية، منوهًا بجهود الهيئة نحو التحول الرقمي في التعاملات الحكومية.

وأجرت هيئة الهلال عدة تحسينات مقارنة بالقياس السابق الأمر الذي مكنها من تحقيق مركز متقدم في هذه الفئة، وجاءت ضمن أفضل ثلاث جهات حققت نموًا بين نتيجتي القياسين الآخريين، كما أن اهتمام القيادة ولجنة التعاملات الإلكترونية الحكومية بالهيئة وحرص منسوبي الهيئة على تبني النظم التقنية ساهم بإحراز تقدم في تحول الهيئة للتعاملات الإلكترونية الحكومية.

وحرصت الهيئة على استضافة بريدها الإلكتروني الرسمي وتفعيله كوسيلة اتصال رسمية وتفعيل سياسة أمن المعلومات، ووجود بنية ربط داخلي من حيث تكامل وترابط أنظمة تخطيط الموارد (GRP/ ERP) مع الأنظمة اللانمطية بالجهة.

كما وفرت الهيئة العديد من القنوات الإلكترونية المختلفة لاستقصاء صوت المستفيدين وتفعيل الرسائل النصية للتواصل معهم، وتقديم الخدمات للمستفيدين بالمستوى المطلوب.

يذكر أن جائزة الإنجاز تمنح للجهات الحكومية التي حققت أعلى النتائج ‏في قياس التحول للتعاملات الإلكترونية، ويركز هذا القياس على الجهود ‏المبذولة من قبل الجهة في مجال التعاملات الإلكترونية الحكومية من ناحية ‏التخطيط للتحول الإلكتروني وتطوير إجراءات وأساليب العمل، وتطوير البنية ‏التقنية والبيئة المعلوماتية في الجهة، وتحقيق المبادرات الهادفة إلى التحول إلى ‏بيئة لاورقية‎.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبارذات صلة

0 تعليق