فَرَضية.. وفاة و 6 إصابات في حريق وهمي بمحطة وقود بالمدينة

صحيفة سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
نفذته إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي بصحة المنطقة

نفذت إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي بصحة منطقة المدينة المنورة، صباح اليوم الخميس، بالتعاون مع إدارة الحركة المركزية بصحة المنطقة؛ فرضية حريق وهمي بمحطة الوقود بالحركة المركزية بالمدينة.

جاء ذلك بحضور المساعد للشؤون المالية والإدارية، بليغ سطيح، والمساعد للخدمات الطبية المساعدة، هيثم بن جميل الطيب.

بدأ سيناريو الفرضية، العاشرة صباحًا، بتلقي بلاغ من قبل أحد موظفي الحركة المركزية، وتمريره إلى مدير إدارة الحركة المركزية، الذي بدوره أبلغ عمليات "الصحة"، التي أبلغت الجهات الحكومية المشاركة في مباشرة الحالة.

رصدت الفرضية الوهمية تأثر ست حالات، جراء الحريق الوهمي، ما بين خطيرة ومتوسطة وحالة وفاة ـ وهمية ـ، بالموقع، حيث تم نقل حالة منها من المنطقة الحمراء إلى مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة، ونقل حالتان من المنطقة الصفراء إلى مستشفى أحد، كما تم التعامل مع بقية الحالات، وهي: حالتان من المنطقة الخضراء في نفس الموقع، وحالة أخرى من المنطقة السوداء تم التعامل معها.

وقال مدير إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي بصحة المدينة المنورة، خالد السناني، إن الهدف من تنفيذ الفرضية التأكد من جاهزية الفرق الإسعافية والكوادر الطبية بالمنطقة أثناء الإنتقال لموقع الحدث، وقياس مدى سرعة الاستجابة للجهات المشاركة في الفرضية، مقدمًا شكره لجميع من ساهم في التعامل مع الفرضية بحرفية عالية.

وشكر "السناني"، مدير إدارة الحركة المركزية بصحة المدينة المنورة، عبدالله المغامسي، الجهات المشاركة وآلية التنظيم المميزة في تنظيم الفرضية.

فَرَضية.. وفاة و 6 إصابات في حريق وهمي بمحطة وقود بالمدينة


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق