أكاديمية سعودية: معرض "الثقافة العدليّة" يعرِّف المرأة بحقوقها بطرق عصريّة

صحيفة سبق 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
"معرفة وإثراء 3".. ينطلق اليوم تنظمه الوزارة ومقام في جامعة الأميرة نورة

أكّدت أكاديمية سعودية أن وزارة العدل خطت خطوات حثيثة في الوقت المناسب من حيث تثقيف المرأة السعودية بحقوقها الشرعية والنظامية التي تضمنها لها القوانين والأنظمة، من خلال إقامة معارض نشر الثقافة العدليّة في الأماكن العامة، ومن ضمنها المعرض الذي أقيم بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

وتفصيلاً، أشادت مديرة مركز الأبحاث الواعدة في البحوث الاجتماعية ودراسات المرأة بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الدكتورة مها آل خشيل، بمعرض الثقافة العدليّة الذي أقيم بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، مبينةً أنه عكس توجّه وزارة العدل في تعزيز الجانب المعرفي القانوني لدى المرأة السعوديّة.

ولفتت "آل خشيل" إلى أن المعرض حظي بإقبال كبير من الزوّار والطالبات في جامعة المرأة "جامعة الأميرة نورة"، وعرّفهنّ بشكل أساسي بحقوقهنّ الشرعيّة في الأنظمة السعودية والقرارات والمعلومات التي ربما تصل للمرأة للمرة الأولى من خلال منصات المعرض المتنوِّعة وبأساليب عصرية متميزة وقوالب جمالية تشرح الفكرة بوضوح وسهولة وبثراء معرفي قانوني يشمل مختلف الجوانب التي تحتاجها المرأة.

وأضافت: "الشراكة مع وزارة العدل كانت فرصة ممتازة للتعاون المثمر مع "جامعة الأميرة نورة" فيما يخص شؤون المرأة والتعريف بحقوقها القانونية والشرعية، وبإذن الله يكون بداية لتعاون مثمر ومستمر مع الوزارة، خصوصاً أن المعرض يأتي ضمن جهودها ومبادراتها في إبراز مميزات القضاء ونشر الثقافة العدلية، وهي إحدى مبادرات الوزارة ضمن برنامج التحول الوطني 2020م".

يشار إلى أن وزارة العدل تقيم معرض الثقافة العدلية "معرفة وإثراء" بنسخته الثالثة في مجمع الظهران مول، اليوم الخميس، وحتى السبت، ويستقبل زواره من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً.

إخترنا لك

0 تعليق