عاجل اخبار السعودية الان - نظام نور برقم الهوية لنتائج الطلاب والطالبات للتعليم الإبتدائي نظام نور برقم السجل المدني 1439

نجوم مصرية 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

إذا كنت ولي أمر لأحد الطلاب والطالبات الذين يحاولون الإستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات أو ترغب تسجيل أحد أبنائك فى النظام فهذا المقال هو لك فى المقام الأول, حيث كل المعلومات التي ستكون فى حاجة إليها حاولت إرفاقها فى هذا المقال ليكون شامل وكامل والكمال لله وحدة, الي جانب المساعدة التي سأحاول تقديمها عبر تعليقات هذا المقال.

الإستعلام عن النتائج وتسجيل الطلاب المستجدين الجدد فى الصف الأول الإبتدائي هم أكثر الخدمات التي يقدمها نظام نور, أكثر أهمية للكثير فى أوقات متفرقة من العام, ولأننا نعرف مدي إهتمام الكثير بتلك الخدمة والتي تتمثل فى نتائج الطلاب فإننا لن نتجاهل تلك الخدمة علي الإطلاق بجانب الخدمة الأخري والتي تنحصر فى تسجيل أبنائك فى النظام.

الإستعلام عن النتائج من خلال نظام نور :

هي الخدمة الأولي الأكثر بحثاً بشأن النظام المركزي نور والتي تكون عقب إنتهاء إما الفصل الدراسي الاول أو الفصل الدراسي الثاني, حيث يتم إظهار الدرجات والشهادات للجميع من خلال نظام نور لجميع المراحل والصفوف, فى العادة بعد إنتهاء الإختبارات يتم إعتماد النتائج من مدير المدرسة ومن ثم يعمد المعلم المختص الي رفع تلك الدرجات علي النظام وتستغرق تلك العملية بعض الوقت بداية من الإعتماد وحتي الإنتهاء من الإدراج.

حالما ينتهي المعلم من إدراج تلك الدرجات تبدأ آن ذاك فى الظهور ويمكن لأي طالب الإستعلام عنها بكل سهولة مستخدماً الوصول الي نظام نور من خلال بيانات الحساب الشخصي أو من خلال رقم الهوية الوطنية, وهذا ما قمنا بتوفيرة لك علي نجوم مصرية منذ فترة طويلة وحاولنا جاهدين إدراج كل ما لدينا من معلومات فى هذا الصدد.

نخبة من المعلمين والمعلمات لمساعدتك يمكنك أن تحصل علي المساعدة الخاصة بهم عبر الموقع الإلكتروني التالي الذي يمكنك الدخول من خلالة الي رابط مباشر لنظام نور الي جانب إمكانية الحصول علي الدعم الفني والمساعدة فى أي وقت من العام, وللدخول للموقع والتواصل مع هؤلاء المعلمين من خلال موقعهم الذي شعارة ( كل شئ عن نظام نور ) وهو موقع رائع حقاً عن سوف تجد الرابط الخاص بة فى نهاية المقال.

قد يتسائل البعض لماذا يوجد عنصر لهذة الفقرة فالأمر بسيط ولا يحتاج الي عنصر أو حتي الحديث عن تلك الخطوة فالأمر سيان بسيط فعلاً يكفي قولك أو إشارتك الي دخول نظام نور والبدء فى الخطوة التالية دون عنصر وإضاعة المزيد من الوقت فى الحديث  لذلك نحاول إستخراج الخلاصة من المعلومات أي كلام, لكن فى حقيقة الأمر, الأمر ليس كما تعتقد فهناك أشياء أخري يجب توضيحها لك.

معرفة موعد أو مواعيد تسجيل الطلاب والطالبات فى الصف الأول الإبتدائي عبر نظام نور :

هي نقطة هامة للغاية يجب الإلتفات إليها قبل أن تحاول تسجيل أحد أبنائك, فالأمر مهم للغاية لأن عملية التسجيل خلاف تلك الأوقات المعلنة من وزارة التربية والتعليم ستجعل ما تقوم بة دون أي فائدة, لذلك يجب عليك أن تعرف وبكل دقة تلك المواعيد المخصصة لتسجيل الطلاب والطالبات, وغالباً ما يكون هناك موعد للطلاب السعوديين وموعد آخر للطلاب الغير سعوديين والمقيمين وما الي هناك.

السن النظامي أو السن القانوني لدخول المدرسة أو الروضة :

هي نقطة من أهم ما يمكن أن تكون فى هذا المقال وهي ما تسبب مشاكل كبيرة فى الكثير من الأحيان, حيث هناك شرط أساسي من الشروط التي تضعها وزارة التربية والتعليم فى المملكة العربية السعودية لإتمام عملية تسجيل الطلاب والطالبات بنجاح فى نظام نور, لذلك يجب الإلتفات إليها بكل دقة.

السن النظامي أو القانون للتسجيل فى المدرسة هو 6 سنوات وأن لا يقل عن ذلك إلا فى حالة إستثنائية أعلن عنها الوزارة خلال العام الماضي وهي 6 أعوام أو أقل ب 180 يوم فقط, فى تلك الحالة يمكن لة أيضاً التقديم بشرط أن يكون قد تجاوز الروضة المعتمدة التابعة الي إشراف وزارة التربية والتعليم.

خطوات تسجيل الطلاب والطالبات فى الصف الأول الإبتدائي :

بعد أن قمنا بإستعراض كل ما سبق من نصائح ومعلومات هي فى المقام الأول مهمة للغاية وهي نتاج لعمل علي توفير تلك المعلومات منذ سنوات وخبرة نفخر أن نساعدكم من خلالها, حيث وفى كل عام تقريباً تجدنا نكتب عن الآلية المخصصة لتسجيل الطلاب وفى وقت ظهور النتائج تجدنا أيضاً نساعد الالاف من الطلاب والطالبات وهذا الأمر يحدث بفضل الله منذ سنوات.

والان يجب أن أنهي هذا المقال بشكل إحترافي بحيث تحصل منة فى نهاية المطاف علي معلومات صحيحة يمكنها أن تساعدك أثناء تسجيل أحد أبنائك فى المدرسة وتحديداً فى المرحلة الإبتدائية, وليس هناك أفضل من أن يتم إدراج تلك المعلومات عبر فيديو يشرح كافة الخطوات التي من الضروري تطبيقها حتي تتمكن من إتمام عملية التسجيل بنجاح بشرط توافر وإستيفاء كل الشروط السابقة وغيرها التي قمنا بتوضيحها فى بداية المقال.

ضرورة وجود حساب ولي أمر لتسجيل طالب جديد :

يجب أن تعرف أن عملية التسجيل تتم من خلال داخل الحساب الشخصي لولي الأمر علي البوابة الإلكترونية نظام نور, حيث وفى حال عدم إمتلاكك لحساب شخصي علي النظام فمع كل أسف لن تتمكن من تسجيل أبنائك وإدراج البيانات الخاصة بهم, لا تقلق عزيزي فلدينا الآلية المخصصة للتسجيل والتي ستشاهدها فى نهاية الفيديو فى حال كنت لا تمتلك حساب, أما إذا كنت تمتلك حساب علي نظام نور وقمت بإستخدامة سابقاً أم لا فيمكنك إستخدامة لإدراج طالب أو أكثر علي النظام.

ضرورة تسجيل حساب ولي أمر جديد علي نظام نور إذا لم يتوفر حساب :

إذا لم يتوفر لديك حساب علي نظام نور وتحديداً ( حساب ولي الأمر ) فلن تستطيع التسجيل كما أوضحنا, لذلك يجب عليك أن تبدأ أولاً فى تسجيل حساب جديد وقم بتفعيلة عبر رسالة نصية سوف تصلك علي الجوال للتأكد من أنك الشخص الصحيح الذي يحاول التسجيل لأبنائة.

بعد ذلك يمكنك أن تبدأ فى خطوات التسجيل وهي تلك التي ندرجها فى الفيديو لنساعدك من خلالها بصورة صحيحة, نشكر كل القائمين علي إعداد هذا الفيديو وإخراجة بتلك الطريقة, فأنا قمت بإعادة رفعة وحذف كل ما يجعل الفيديو طويل والتركيز فقط علي المعهم بداية من الدخول للرابط الصحيح وإنتهائاً بتسجيل حساب ولي أمر جديد.

والان لتبدأ فى التسجيل يجب عليك أن تقوم بالإنتقال الي الموقع الرسمي لنظام نور والذي يمكنك زيارتة عبر الرابط السابق أو من خلال الرابط التالي للوصول مباشرة الي الصفحة الرئيسية والرسمية للنظام : رابط نظام نور الرسمي.

 

إقرأ أيضاً


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبارذات صلة

0 تعليق