عاجل اخبار السعودية الان - شروط برنامج وصول لدعم المرأة العاملة بالمملكة مع طريقة التسجيل على بوابة هدف

نجوم مصرية 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإطلاق برنامج وصول بالإضافة لبرنامج قرة أيضا، عن طريق التعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية في شهر سبتمبر من عام 2017 م، وكان الغرض الأساسي منه هو دعم ضيافة أطفال المرأة العاملة وقت ذهابها للعمل، حتى يتم التأكد من أطفال المرأة العاملة يتم العناية الفائقة بهم على أكمل وجه، وبتوجيه من متخصصين في هذا المجال، مع العناية بالمرأة العاملة نفسها وتوفير كافة وسائل المواصلات اللازمة لها والمريحة، حتى تنتقل المرأة العاملة من وإلى العمل.

الاشتراك في برنامج وصول للمرأة العاملة

برنامج يعمل على تأمين طريق المرأة وقت ذهابها للعمل، والهدف الأساسي من هذا البرنامج هو تحسين وترقية بيئة نقل المرأة العاملة من وإلى العمل كل يوم بكل راحة وأمان، ولذلك فقد عقدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالاشتراك مع صندوق تنمية الموارد البشرية المسمى “هدف” الكثير من الاتفاقيات مع شركات النقل الكبرى في المملكة العربية السعودية.

هذه الاتفاقيات تعمل على نقل السيدات للعمل عن طريق بعض التطبيقات للهواتف الذكية المرخصة والمعترف بها في المملكة، وفي تصريح هام لصندوق تنمية الموارد البشرية فإن البرنامج سوف بالمساهمة بنسبة 80% بتغطية تكلفة النقل للمرأة العاملة ولكن بشرط ألا يزيد عن 800 ريال سعودي في الشهر الواحد.

شروط التسجيل في برنامج وصول

هو برنامج يعمل على دعم رعاية أطفال السيدات العاملات، حتى يتم تخفيف الأعباء على المراة العاملة ويعمل البرنامج على مساعدة المرأة العاملة حتى تستطيع أن تحقق التوازن المطلوب منها بين العمل والمنزل وتربية أطفالها، كما يعمل البرنامج على تطوير بيئة المراكز التي تقوم بإستضافة الأطفال.

يجب توافر عدة شروط في مستوى المرأة الاجتماعي والدخل الخاص بها التي تريد الانضمام لبرنامج وصول هي:

  • لا يزيد مجموع اشتراك التأمينات الإجتماعية للأسرة عن سنة.
  • لا يزيد الراتب الشهري عن 5000 ريال سعودي.
  • يجب أن يتراوح عمر المراة العاملة بين 18 و 65 عام.

يتم الانضمام إلى برنامج وصول عن طريق الموقع الإلكتروني المسمى طاقات البوابة الوطنية للعمل، وبعد ذلك يتم كتابة كافة البيانات المطلوبة وإختيار أحد مقدمات الخدمة، وعندما يتم الطلب بنجاح فسوف تظهر علامة خضراء تدل على نجاح الطلب والقبول في البرنامج.

إقرأ أيضاً


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبارذات صلة

0 تعليق