"آل صبيح" يفتتح أكبر ملتقى للفنانين التشكيليين "أدهم للفنون" بجدة

صحيفة سبق 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
كرّم رموز الفن وتجول بأجنحة المركز واستمع لشرح عن الأعمال المعروضة

برعاية مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة محمد آل صبيح وبحضور الدكتور طلال أدهم افتتح أكبر ملتقى للفنانين والفنانات التشكيليين "أدهم للفنون" بمركز سلمى التجاري، وذلك بحضور نخبة من رواد الفن التشكيلي وجمع غفير من المثقفين والإعلاميين.

وكان في استقبال "آل صبيح" لدى وصوله، الدكتور طلال أدهم، حيث بدأ بجولة في المركز شملت جميع أجنحة الفنانين المشاركين واستمع إلى شرح عن الأعمال المعروضة.

وشاهد الجميع عرض فيلم تعريفي عن المركز بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بآياتٍ من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية وتعريفية عن المركز من الدكتور طلال أدهم رحب فيها بمدير الجمعية والحضور الكريم وشكر "آل صبيح" على دعمه للفنانين ورعايته للحفل.

وعبّر "آل صبيح" في كلمته عن سعادته بما شاهده في المركز الذي يعد مركزًا حضاريًا سوف يُسهم في الارتقاء بالحركة التشكيلية، مشيرًا إلى أهمية نشر ثقافة الفرح التي تبثها الفعاليات الثقافية والفنية، مشيدًا بدور الدكتور طلال أدهم ودعمه اللامحدود للحراك التشكيلي منذ زمن ثم تحدث الفنان الكبير هشام بنجابي عن المركز وأهميته والمكرمين ودورهم وشكر الدكتور أدهم وآل صبيح على تعاونهم للنهوض بالفن التشكيلي.

بعد ذلك طلب الدكتور طلال أدهم من آل صبيح تكريم رواد ورموز الفن التشكيلي، وكان من أهم المكرمين الحاضرين : الفنانة القديرة صفية بنت زقر والفنان هشام بنجابي والفنان عبدالله نواوي والفنان طه صبان والفنان عبدالله حماس والفنان نبيل نجدي والفنان محمد عبلان، والفنان الدكتور فؤاد مغربل والفنانة سلوى الرفاعي والفنانة أمل فلمبان، كما تم تكريم الفنان فهد الحجيلان - رحمه الله - والفنانة تغريد وزنة، وعدد كبير من الفنانين والفنانات.

وكان من اللافت حضور أسرة جمعية الثقافة والفنون بجدة يتقدمهم الموسيقار الكبير طلال باغر المشرف العام على الموسيقى والدكتور جمعان الغامدي المشرف على المنتدى الثقافي، والدكتور محمود الثمالي المشرف على التدريب والفنان نبيل طاهر المشرف على الفنون التشكيلية، وفهد الطائفي المشرف على العلاقات العامة والإعلام، وبخيت العامري المشرف على المسرح، وسلطان منديلي المشرف على التصوير الفوتوغرافي ومحمد الشمراني وحسن علوي ولطيفة اليحيي.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبارذات صلة

0 تعليق