أخبار عاجلة
اخبار برشلونة اليوم الموندو ” كأس انيستا “ -

عاجل اخبار السعودية الان - السعودية تعلن عن توطين هذه المهنة وقصرها على المواطنين فقط

عاجل اخبار السعودية الان - السعودية تعلن عن توطين هذه المهنة وقصرها على المواطنين فقط
عاجل اخبار السعودية الان - السعودية تعلن عن توطين هذه المهنة وقصرها على المواطنين فقط

في إطار ما تقوم به الحكومة السعودية من جهود لتوطين عدد من المهن، لتوفير فرص عمل للمواطنين، وتنفيذا لرؤية المملكة 2030 التي أطلقها سمو الأمير محمد بن سلمان، أكدت شركة الخطوط الجوية السعودية أنه قد تم توطين وظيفة مساعد الطيار، وذلك لكافة الطائرات من طراز A320، وذلك بنسبة 100%.

توطين وظيفة جديدة

وقد أشارت الشركة في تصريحاتها أنه قد تلقى 114 متدربا عددا من التدريبات المتقدمة في أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، وأضافت أنه تجرى حاليا إجراءات قبول 172 متدربا لتدريبهم خلال الفترة المقبلة في الأكاديمية.

كما أوضحت الشركة أنه يوجد 532 مبتعثا في الولايات المتحدة الأمريكية، يقومون بدراسة علوم الطيران، وفي عدد من أهم الجامعات وأكاديميات الطيران الموجودة على مستوى العالم، وذلك الأمر سوف يرفع نسبة التوطين في وظائف الطيارين ومساعدي الطيار، خلال الأعوام القادمة بنسب كبيرة وغير مسبوقة.

ويذكر أن المملكة قد قامت خلال الفترة السابقة بالإعلان عن توطين عدد من القطاعات الهامة بالدولة، لعل من أهمها وظائف قطاع السيارات التي تم سعودتها بالكامل، وقطاع الذهب والمجوهرات.، بالإضافة إلى بعض المهن الأخري.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن توطين عدد من القطاعات الهامة بالمملكة خلال الفترة القليلة القادمة، لتوفير فرص عمل للمواطنين السعوديين، وذلك تنفيذا لرؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى القضاء على البطالة التي بدأت تنتشر بين الشباب السعودي، وتوفير فرص عمل تلائم المؤهلات العلمية لهم.

 

إقرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل اخبار السعودية الان - بشرى سارة للمعلمين: تسهيلات جديدة وتذاكر طيران ودورات مخفضة
التالى عاجل اخبار السعودية الان - التسجيل في ساعد: طريقة التسجيل في نظام ساعد وظائف الخدمة المدنية للرجال والنساء