عاجل اخبار السعودية الان - الحلقة 113 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع

نجوم مصرية 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يمكنكم مشاهدة الحلقة 113 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع، ومتابعتها على القنوات الناقلة لها قناة تي ار تي التركية، إضافة إلى مشاهدتها عبر قنوات اليرموك وفور شباب وقناة الدعوة، ويتم العرض في توقيتات وأيام مختلفة تتيح للمشاهدين متابعة المسلسل الذي سرق قلوب الملايين، وذلك بعد نجاح الجزء الأول من ارطغرل وكذلك الجزء الثاني والثالث.

وتهتم تركيا بهذا النوع من المسلسلات التاريخية، والتي تبرز ما عاناه المسلمين في هذه الفترة من صراعات وغدر وخيانة، وهي الأمور التي تترك آثارا في صدور المسلمين، فلا زالوا يعانون الانقسام والغدر والتحالف مع الأعداء، وهي المشكلات التي يعالجها دراميا مسلسل ارطغرل بحرفية وجودة عالية.

وتحكي قصة مسلسل قيامة ارطغرل حكاية ارطغرل الغازي، والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وهي حكاية تاريخية موجودة بالتراث التركي إلا أن الدلائل العلمية عليها قليلة، وبأية حال فالمسلسل يستند إلى بعض الوقائع التاريخية ولكن الحبكة الدرامية هي أساس السيناريو..

الحلقة 113 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع :

  • تقوم سيدة قبيلة تشافدار أصليهان بطعن سعد الدين كوبيك عدة طعنات عقابا له على خيانته.
  • سعد الدين كوبيك يقتل أصليهان ويأمر بإعادتها إلى قبيلة أرطغرل، ومحاولات ناجحة لعلاج كوبيك، وبالفعل لم يمت كوبيك.
  • شجار ينشأ بين أرطغرل وغون ألب ينتهي بوضع السيف على رقبة غون ألب، إلا أن ارطغرل لم يقتله.
  • يعود ارطغرل إلى قبيلته ليجد جثة أصليهان، فيأمر بإقامة جنازتها لدفنها في أجواء يخيم عليها الحزن.

الحلقة 112 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع:

  • مهابيري تحاول الإيقاع بكوبيك والتخلص منه، لكنه لم يعد يثق بأحد، فكان من العسير عليها التخلص منه، ويبدو أنه هو من سيتخلص منها بدلا من أت تتخلص منه هي.
  • خروج غياث الدين لحرب أميد يعطي الفرصة لكوبيك أن يكون قائد للبلاد، وبالتالي يستغل كوبيك الفرصة للتخلص من المخلصين في البلاد، ومنهم “كمال الدين كميار وحسام الدين كميار”.
  • كان مقتل مهابيري أمر لا مفر منه، خاصة بعد إكتشاف كوبيك لخيانتها له، فبدأ كوبيك في التدبير للتخلص منها خلال الحلقة، وقد حرص كوبيك على عدم كشف الأمر، بزعمه أنه لم يعرف حتى الآن من الخائن من بينهم.
  • كوبيك يكتشف خيانة برونة، فيقرر الأخير الهرب عن طريق الرحيل عن قونيا، لكنه على الرغم من رحيله إلا أن كوبيك لن يتوقف عن تدبير المكائد له، حتى يُقتل في النهاية رميا بالحجارة، عقابا على جريمة لفقها له كوبيك.

ارطغرل موقع النور:

وفي الحلقة 112 من مسلسل ارطغرل العديد من المفاجآت الجديدة والمثيرة في نفس الوقت، فلا زال الصراع دائرا بين ارطغرل وغون ألب، ويقرر أرطغرل فتح قلعة بيلاجيك ويلعب أحمد دور أريس لمساعدة أرطغرل ضد كريتوس تكفور، الذي كان عدائه شديد لارطغرل، كما يقرر غياث الدين اعتقال أمه ومنع أي شخص من الدخول إليها.

وقد حولت الجودة العالية والحرفية الشديدة التي صنعت بها حلقات ارطغرل المسلسل، إلى واقع يعيشه المشاهدين ويتفاعلون معه بطرق غير متوقعة ومفاجئة، حتى أن البعض استدعى ارطغرل في ذهنه لتحرير الأقصى.

ويأتي مسلسل قيامة ارطغرل في وقت يعاني فيه المسلمون من فترة ضعف وضياع للحقوق، بينما يعرض المسلسل فترة كان يستخدم فيها المسلمون القوة، الأمر الذي أعطى المسلسل دفعة قوية جعلته في مصاف الأكثر مشاهدة على مستوى العالم.

 

إقرأ أيضاً


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبارذات صلة

0 تعليق