اخبار القصيم - تعليم القصيم يدشن الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع

اخبار القصيم - تعليم القصيم يدشن الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع
اخبار القصيم - تعليم القصيم يدشن الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع

المناطق / بريدة

دشن مدير عام التعليم بمنطقة القصيم، محمد الفريح، مساء أمس، الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع، ملتقى ” ومضة فكر ” والذي يأتي تزامنا مع اليوم الخليجي للموهبة والابداع 2021 ،عبر برنامج زووم ،والتي تنظمه إدارتي الموهوبين والموهوبات خلال الفترة 16-20/ 7/ 1442هـ .

وذكر المدير العام خلال ملتقى ” ومضة فكر ” أن الموهوبين هم الثروة الوطنية في كل مجتمع، مستشهداً على ذلك بما تحظى به برامج الموهوبين والموهوبات على مستوى المملكة من اهتمام من قبل قيادتنا الرشيدة ، ومن هذا المنطلق يأتي اهتمام وزارة التعليم لاستكشاف موهبة الطلاب والطالبات من خلال إعداد البرامج والكوادر المهنية ، مؤكدا بأن الفعاليات المصاحبة لأسبوع موهبة تأتي استمرارا للجهود المبذولة من الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والموهوبات ، وتجويد البرامج المقدمة وصولا لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة والمشاركة في المنافسات المحلية والدولية ، مشيدا بما احتواه الملتقى من محاور مثرية بمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين في مجال الموهبة ،مثمنا لإدارتي الموهوبين والموهوبات جهودهم المتميزة متطلعا لمزيد من العمل المثمر الذي سيكون نتاجه جيلا مبدعا يسهم في تنمية الوطن.

وتناولت محاور الملتقى الموهبة بين روى الحاضر وخيال المستقبل قدمها أستاذ مساعد هندسة الطاقة المتجددة وعضو هيئة التدريس بكلية الهندسة بعنيزة بجامعة القصيم د. عبدالله الغفيص ، ودور الذكاء الاصطناعي في تنمية الابتكار التكنولوجي في التعليم للباحثة في هندسة مناهج الابتكار التكنولوجي وأنشطته د.غادة الشامي ، كما تناول وكيل الكلية التقنية لجودة التدريب ماجستير هندسة الاتصالات م. عبدالسلام القفاري ، كما تطرق رئيس الرابطة العمانية للموهبة والابداع وعضو الهيئة الإدارية للمجلس العربي للموهوبين والمتفوقين أ. أحمد البو سعيدي إلى دور الأسرة في رعاية الموهبة ، بينما تحدثت مدير عام منظومة الابتكارات والمعارض العالمية أ. أمل العجالين عن تأثير الاختراع على دخل الفرد واقتصاد الوطن .

وفي السياق ذاته أطلقت الإدارة العامة ممثلة بإدارتي الموهوبين والموهوبات مبادرات نوعية ومسابقات وبرامج إثرائية وتدريبية وإعلامية وتثقيفية في أسبوع موهبة تستهدف الطلاب و الطالبات الموهوبين والمجتمع.

ودعت الإدارة العامة المجتمع إلى الاستفادة من اللقاءات التربوية للتعريف بالموهوبين والبرامج الخدمية التي تقدم لهم، وإثراء تجاربهم المميزة من خلال الفعاليات المصاحبة للأسبوع، وتعد المناسبة فرصة لتسليط الضوء ودعم وتشجيع الموهوبين والموهوبات وتوعية المجتمع بخصائصهم وحاجاتهم وتوضيح سبل وطرائق الكشف عن الموهوبين ورعايتهم، لتطوير ذاتهم وصقل مهاراتهم في ظل متطلبات رؤية الوطن.

التالى اخبار القصيم - أمير القصيم يدشن مشاريع تنموية بتكلفة أكثر من 336 مليون بمحافظة البدائع