اخبار القصيم - مدير صحة القصيم يدشن الحملة الـ45 لمركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب

اخبار القصيم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

المناطق_بريدة

اشاد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي، بما تحقق من نتائج إيجابية ومميزة للحملات التوعوية التي ينفذها مركز الامير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم ، خلال الفترة الماضية ، والتي أسهمت في اكتشاف حالات مرضية مبكرا تجاوزت معها مضاعفات المرضية ، مبينا بأن الشؤون الصحية تعطي الاولوية للحملات التوعوية في جميع الأمراض ، بدعم من معالي وزير الصحة ومتابعة من الادارات المعنية بوزارة الصحة ، لافتاً ان صحة المنطقة لديها فريق توعوي مؤهل ويعمل على إيصال الرسائل التوعوية للمستهدفين في كافة المحالات الطبية ، لتصحيح كثيرا من المفاهيم الصحية الخاطئة .
واشار المدير العام بأن وصول الحملة إلى عدد خمسة وأربعون حملة خير دليل على الجهد الكبير من الميذول من فريق العمل و يدل الإقبال الكبير من قبل الفئات المستهدفة على مدى نجاحها وهي من الحملات على مستوى المملكة ، لافتا ان مثل هذه البرامج والفعاليات يجب أن تفعل بشكل دوري ومستمر في جميع التخصصات الطبية ، لتوعية وتثقيف المجتمع .
جاء ذلك بعد ان دشن المدير العام مساء أمس السبت ، فعاليات الحملة التوعوية الـ ٤٥ لمركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب في القصيم والتي تتزامن مع اليوم العالمي لامراض القلب و تهدف إلى الوقاية من أمراض القلب والشرايين تحت شعار “قلبك حياتك..احم شباب قلبك” وذلك بمجمع العثيم مول ببريدة.

وقام المدير العام بقص شريط مقر الحملة معلنا انطلاقتها ؛ وشاهد الخدمات الوقائية والتوعوية التي تقدمها الحملة ، لإجراء قياسات الطول والوزن وضغط الدم ونسبة سكر الدم ضمن الورش التثقيفية التي ضمتها الحملة؛ بالإضافة إلى ورش التغذية الصحية ومكافحة التدخين وورشة الإنعاش القلبي الرئوي وتسجيل الزوار مستمعاً إلى شرح مفصل من قبل المشرف العام على المركز الدكتور عبدالرحمن المسند ، عن مهام كل ورشة وما تقدمه للزوار من إرشادات صحية وتثقيفيه حيال الوقاية من أمراض القلب والشرايين ومسبباتها.
وذكر د. المسند ان فكرة تعاون المركز مع طلاب الطب باعطاءهم فرصة التطوع لاخذ الخبرة والجراءة لتعامل مع الجمهور واكتساب خبرات مع المشاركين من اطباء وفنيين* مركز القلب* وزرع روح و حب التطوع في المجال الصحي بمركز القلب ، اعطاء الحملات تميز وتجديد بالافكار والمعطيات .

من جهتها أوضحت مديرة التواصل والعلاقات والتوعية في المركز والمدير التنفيذي للحملات التوعية مريم غالب الحربي أن هذه الحملة أسهمت بالكشف عن مايقارب 400 زائر ، وتم تقديم الفحوصات لـ 235 زائرا ، حيث تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للمركز وضمن سلسلة الحملات التوعوية التي يستهدف بها المركز المجتمع المحلي بهدف توعيتهم صحيا بسبل الوقاية من أمراض القلب ، كما استعرضت النماذج المخصصة لتقييم زوار الحملة ومدى استفادتهم من برامجها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق