اخبار القصيم - مدير صحة القصيم : نماذج الكترونية لتقييم اداء القطاع الطبي الخاص

اخبار القصيم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

نشر قبل 1 دقيقة - 11:48 صباحًا, 3 مايو 2018 م

المناطق - بريدة

كشفت المديرية المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم بأنها ستعمل على نموذجاً إلكترونيا لمتابعة المعايير وتقييم اداء القطاع الطبي الخاص ، معتمدة من قيل وزارة الصحة وتهدف إلى الدقة والجودة في تحسين الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى .
واشار مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيّم الخمعلي خلال لقائه بممثلين والمستثمرين بالقطاع الطبي الخاص بالمنطقة ، امس  بأن الهدف من النموذج الإلكتروني يأتي للحد من اي اجتهادات ، اضافة إلى انها تتيح الفرصة لصاحب المنشأة الطبية الخاصة إلى معالجة الملاحظات ، مشيرا إلى ان النموذج الإلكترونية سوف تعمل عليه اللجان المعنية بالقطاع الطبي الخاص ، حيث لديها مهام واضحة وفق معايير وزارة الصحة .
واكد المدير العام خلال اللقاء ، بأن الشؤون الصحية بالمنطقة شريكة للقطاع الطبي الخاص ومساندة لأدوارها وتساهم في تحسين أدائها ، مبيناً بأن المنطقة يوجد بها قرابة 669 منشأة طبية خاصة بمختلف تخصصاتها وخدماتها الطبية ، لافتاً بأن وزارة الصحة سهلت على القطاع الخاص الحصول على التراخيص اللازمة وانهاء الإجراءات الكترونيا بوقت وجيز ، مشددا على أهمية الإلتزام ببرامج مكافحة العدوى وهي تعد ضرورة قصوى لا يمكن التهاون بها وتخضع للرقابة والمتابعة من قبل لجان الشؤون الصحية .
ودعا المدير العام الى وضع مؤشرات لأداء القطاع الطبي الخاص وذلك لتمكينهم من معرفة جودة الخدمات التي يقدمونها للمراجعين وتقليل نسب الشكاوى الورادة على الرقم 937 ، مؤكدا بأن هناك تواصل مباشر مع المنشآت الصحية عبر إدارة الإلتزام بالمديرية لمعالجة جميع الملاحظات .
من جانبه ، ذكر مدير إدارة الإلتزام بصحة القصيم صالح السعيد بأن الإجراءات ميسرة للقطاع الطبي الخاص لانهاء الإجراءات المرتبطة بالتراخيص اضافة إلى الإجابة على جميع تساؤلاتهم من قبل فريق العمل ، مشيرا الى ان الزيارات الميدانية للجان تضم مختصين يقفون بشكل مستمر على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالقطاع الخاص ورصد الملاحظات وبحث السبل التي تكفل عدم تكرراها .
كما استعرض الدكتور يوسف العريني خلال اللقاء عدد من الاستفسارات والاقتراحات الواردة من المستثمرين بالقطاع الطبي الخاص ، كما تم تقديم عرضا مرئيا عن الإجراءات الإلكترونية والخدمات الجديدة التي اطلقتها وزارة الصحة .

أخبار ذات صلة

0 تعليق