اخبار السعودية العاجلة من الحدود الشمالية اليوم - أمير الشمالية يستقبل معالي نائبة وزير العمل والتنمية الاجتماعية

اخبار الحدود الشمالية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

المناطق - عرعر

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه بالإمارة اليوم، معالي نائبة وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتورة تماضر بن يوسف الرماح والوفد المرافق.

وجرى خلال الاستقبال بحث مشاريع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة, ومناقشة تفعيل مشاريع ومؤسسات القطاع الثالث وتأسيس المؤسسات غير الربحية في المنطقة من خلال مستثمرين من القطاع الخاص ودعم إنشاء الجمعيات الخيرية والمهنية المتخصصة.

كما تطرق الاستقبال إلى تمكين عمل المرأة في سوق العمل انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 وتشجيع عمل المرأة عن بعد ومن المنزل.

وأكد سموه حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على إتاحة فرص العمل لأبناء وبنات الوطن في ظل الدعم الذي يلقاه قطاع الأعمال لتوطين الوظائف في القطاع الخاص من دعم واهتمام, مشيراً إلى أهمية رفع نسبة التوطين في المنطقة من خلال برامج الوزارة وتمكين الشباب والشابات من العمل, واستحداث نشاطات أخرى, متطلعاً إلى أن تكون منطقة الحدود الشمالية أنموذجاً ناجحاً لتطبيق مبادرات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تطبيقا لرؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 من خلال إعداد خطة زمنية مشتركة لتنفيذ المبادرات والأعمال بعقد اجتماع ربع سنوي لمتابعة سير الاعمال والتقييم والتطوير.

وشدد الأمير فيصل بن خالد على أهمية البناء المؤسسي لفرع وزارة بالمنطقة وتأهيل وتمكين الموظفين والتوعية برؤية 2030 وبرامجها التنفيذية ومبادرات الوزارة ومؤشرات القياس.

من جهتها أعربت معالي نائبة وزير العمل والتنمية الاجتماعية عن شكرها وتقديرها لما يحظى به فرع الوزارة من اهتمام وعناية من قبل سمو أمير منطقة الحدود الشمالية ودعمه المتميز لبرامج ومبادرات الوزارة كافة, مؤكدا أن اللقاء محفّز لاستمرار عمليات التطوير للنهوض بقطاع التنمية الاجتماعية في المنطقة، انطلاقا من برنامج التحول الوطني 2020 أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وقدم سموه في نهاية الاستقبال درعاً تذكارياً لمعالي نائبة وزير العمل والتنمية الاجتماعية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق