اخبار نجران اليوم - “أمير نجران” يقف على مشروع مستشفى نجران العام بحي أبا السعود

المناطق- واس:

وقف الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران اليوم، على مشروع مستشفى نجران العام بحي أبا السعود، بحضور المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور إبراهيم بن صالح بني هميم.

ونوَّه الأمير بالدعم السخي غير المحدود من القيادة الحكيمة –حفظها الله- للقطاع الصحي بالمملكة ومنها منطقة نجران، التي تشهد نهضةً صحيةً، تماشياً مع برامج تحقيق رؤية المملكة 2030م، الهادفة لتعزيز الصحة العامة، والوقاية من الأمراض، وتطبيق النموذج الجديد للرعاية، وتحسين الوصول إلى الخدمات الصحية لجميع أفراد المجتمع، مثمناً جهود وزارة الصحة خلال جائحة كوفيد 19، ومشيداً بجهود جميع المعنيين بالقطاع الصحي بالمنطقة وما يمثله المشروع من إضافات تطويرية للمنطقة وأهميته لتطوير وتحسين الخدمات الصحية وتخفيف العبء على المرافق الصحية القائمة بالمنطقة.

واستمع أمير منطقة نجران إلى شرح مفصل عن مشاريع تطوير الأقسام العلاجية والخدمية المنفذة في المستشفى، قدمه مدير صحة المنطقة، حيث بلغ إجمالي مساحة المشروع (7500م2)، يتكون من ثلاثة أدوار، الدور الأرضي، يشمل قسم الطوارئ والحوادث، ومنطقة الحالات العادية، ومنطقة الملاحظة، إضافةً إلى منطقة الحوادث.

ويتكون الدور الأول، من قسم العمليات، وقسم العناية المركزة للكبار، وقسم العناية المركزة لحديثي الولادة، وقسم التوليد، وقسم المختبر الرئيس، وقسم التعقيم المركزي، فيما يتكون الدور الثاني من (52) سرير تنويم و (18) حضانة، وقسم تنويم النساء، وقسم تنويم الأطفال، وقسم الصيدلية الداخلية.

من جهته ثمَّن المدير العام لصحة نجران، دعم واهتمام سمو أمير المنطقة، وسمو نائبه، ومعالي وزير الصحة، للقطاع الصحي بالمنطقة؛ مما انعكس إيجابًا على جودة الخدمات الصحية المقدمة، وحقق رضا المراجع والمريض.

التالى اخبار نجران اليوم - أمانة نجران تواصل العمل في تطوير وتأهيل واجهة المنطقة الصناعية بنسبة 72%